الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التوقيت الشتوي 2024

متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي 2024 في مصر؟ وكيفية تغيير الساعة

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 12:07 م
موعد تطبيق التوقيت
موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

التوقيت الشتوي.. "مع اقتراب انتهاء التوقيت الصيفي، زادت عمليات البحث بشكل ملحوظ حول موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي، والذي يتضمن تأخير الساعة بساعة كاملة. تأتي هذه الاستفسارات في إطار استعداد المواطنين لضبط ساعتهم البيولوجية بما يتناسب مع التوقيت الجديد".

تطبيق التوقيت الشتوي

يقدم موقع مصر تايمز لزواره كل ما يتعلق بموعد بدء التوقيت الشتوي، والذي يشمل تأخير الساعة بـ60 دقيقة. التفاصيل ستكون موضحة في السطور التالية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

سيبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في آخر خميس من أكتوبر الحالي، حيث سيتم تقديم الساعة في منتصف الليل لتصبح 11 مساءً يوم الخميس 31 أكتوبر 2024. وسيستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر، ليعود التوقيت إلى وضعه الطبيعي في أبريل 2025.

مميزات تطبيق التوقيت الشتوي

يتميز التوقيت الشتوي 2024 بزيادة ساعات الليل وتقليص ساعات النهار، حيث تبدأ فترة انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار.

قد يهمك: بعد التعديلات الجديدة.. مواعيد غلق المحلات الجديدة وفق التوقيت الشتوي

التوقيت الشتوي 

فوائد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

يمتاز التوقيت الشتوي بعدة فوائد، منها تقليل استهلاك الكهرباء وتوفير الطاقة. كما يساهم في زيادة ساعات النهار بعد انتهاء العمل، مما يعزز الأنشطة الخارجية والاجتماعية. يتوافق أيضًا مع أوقات الذروة مع ساعات النوم، مما يقلل الضغط على الشبكة الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك، يتناسب هذا التوقيت مع الدورة البيولوجية للإنسان، حيث يميل الناس بشكل طبيعي إلى النوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا خلال فصل الشتاء.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

جدير بالذكر أن التوقيت الصيفي 2024 قد بدأ تطبيقه في آخر جمعة من أبريل الماضي، وسيمتد لمدة 6 أشهر وفقًا لقرار مجلس الوزراء، حيث تم تقديم الساعة بمقدار ساعة واحدة.

مواعيد غلق المحلات  خلال تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وأما عن مواعيد غلق المحلات، فمن المقرر أن تعمل المحلات بداية من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً على أن يتم مد ساعة الغلق 60 دقيقة إضافية يومي الخميس والجمعة إجازات الأعياد والمناسبات على أن تغلق المحلات في تمام الساعة 11 مساءً.

وبالنسبة للورش والأعمال الحرفية، سيكون بداية عملها من 8 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءَ، باستثناء الورش على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود.

اقرأ أيضًا: بهذا التوقيت.. بدء التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي "هتأخر ساعتك 60 دقيقة"