الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريم بنزيما يقود اتحاد جدة للفوز على القادسية في الدوري السعودي

السبت 19/أكتوبر/2024 - 11:46 م
  كريم بنزيما
كريم بنزيما

 قاد النجم الفرنسي كريم بنزيما فريقه للفوز على القادسية بنتيجة 3 / 1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجوهرة المشعة ضمن منافسات الجولة السابعة بالدوري السعودي لكرة القدم، اليوم السبت.

 

كريم بنزيما يقود اتحاد جدة للفوز على القادسية في الدوري السعودي

 

افتتح بنزيما النتيجة بهدف مبكر بعد مرور سبع دقائق بعدما استقبل كرة عرضية من مواطنه موسى ديابي ليسدد بين قدمي البلجيكي كوين كاستيلس حارس مرمى القادسية.

 

وواصل كريم بنزيما تألقه خلال الفترة الأخيرة رافعا رصيده إلى 8 أهداف في الدوري السعودي، وهز الشباك في المباراة السادسة على التوالي بالمسابقة.

 

ونجح القادسية في إدراك التعادل بهدف نجمه الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة 20 بعد تمريرة من زميله خوليان كينيونس.

وسجل أوباميانج هدفا ثانيا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل ضد كاميرون بويرتاس لاعب القادسية.

 

فرض اتحاد جدة سيطرته في الشوط  الثاني، حيث سجل بنزيما هدفا ثانيا في الدقيقة الثانية، ألغته تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) بداعي وجود مخالفة ضد بنزيما تجاه كاستيلس حارس القادسية.

 

وأضاع بنزيما وموسى ديابي وستيفن بيرجوين أكثر من فرصة خطيرة، بينما تصدى بريدراج رايكوفيتش حارس الاتحاد لتسديدة أوباميانج في الدقيقة 58.

 

وتقدم الاتحاد بهدف ثان في الدقيقة 67 سجله موسى ديابي بعد تمريرة من حسام عوار، قبل أن يختتم الألباني ماريو ميتاي الثلاثية في الدقيقة 81 مستغلا خطأ مدافعي القادسية في تشتيت الكرة.

 

وحقق اتحاد جدة تحت قيادة مدربه ستيفانو بيولي الفوز الثالث على التوالي والسادس في مسابقة الدوري ليبقى في وصافة جدول الترتيب برصيد 18 نقطة متخلفا بثلاث نقاط عن الهلال حامل اللقب وصاحب الصدارة.

 

أما القادسية تجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز السابع بعد خسارته الثالثة هذا الموسم.