الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تحديث بطاقة التموين عن طريق النت 2024

بعد نفى الوزراء حذف 5 سلع تموينينة.. طريقة تحديث بطاقة التموين عن طريق النت 2024

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 12:43 م
قائمة المقررات التموينية
قائمة المقررات التموينية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لا صحة لما تم تداوله على بعض منصات التواصل الاجتماعي حول صدور قرار يقضي بحذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية.

قائمة المقررات التموينية

و جاء ذلك في بيان أصدره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الذي أوضح أن السلع التموينية ستظل متاحة وفق القائمة الحالية دون أي تغييرات.

وأضاف البيان أن عملية صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات التموينية تتم بصورة طبيعية، مع توفر كميات كافية من السلع في جميع المنافذ التموينية، بما في ذلك المجمعات الاستهلاكية وبقالة التموين ومشروع جمعيتي في كافة محافظات الجمهورية.

ودعا المركز الإعلامي المواطنين إلى عدم الانجرار وراء هذه الشائعات، وضرورة الحصول على المعلومات من المصادر الرسمية فقط. كما أوصى وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التأكد من صحة الأخبار قبل نشرها، لتجنب إثارة البلبلة بين المواطنين.

في حال وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية، يُمكن الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588). كما يُمكن الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير دقيقة عبر أرقام الواتس آب الخاصة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدار الساعة، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

ارشيفية
بعد نفى الوزراء حذف 5 سلع تموينينة.. طريقة تحديث بطاقة التموين عن طريق النت 2024

اقرأ أيضًا: ما هي شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 ؟

تحديث بطاقة التموين عن طريق النت 2024

تتيح بوابة مصر الرقمية مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتعلقة  بـ بطاقة التموين 2024، ما يسهم في تسهيل عملية تحديث البطاقة للمواطنين. يمكن للمستخدمين تنفيذ ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- زيارة بوابة مصر الرقمية عبر الرابط.

2-اختيار خيار "خدمات التموين".

3- الضغط على "تفعيل بطاقة التموين".

4- إدخال المعلومات الخاصة بالبطاقة التموينية.

5- إدخال تفاصيل المستفيدين من البطاقة.

6- الضغط على زر "موافق".

7- الضغط على زر "التالي".

8- في النهاية، ستصل رسالة نصية إلى رقم الهاتف المسجل باسم رب الأسرة تحتوي على كود تفعيل بطاقة التموين.

شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

تتضمن شروط إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين ما يلي: يجب أن تكون البطاقة مُعتمدة لثلاثة أفراد، حيث يمكن إدراج فرد رابع إذا كانت الأسرة من الفئات الأولى بالرعاية. يُشترط أيضًا ألا يتجاوز عدد الأفراد في البطاقة أربعة (زوج، زوجة، وطفلين). بالإضافة إلى ذلك، يجب أن لا يتجاوز المعاش الشهري للأسرة 2500 جنيه، كما ينبغي أن يكون الدخل الشهري لحامل البطاقة أقل من 3000 جنيه. وأخيرًا، يجب أن يكون عمر الأطفال أربع سنوات على الأقل.

المزيد: اللازم عند إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 .. تفاصيل

هل إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيًا متاح الآن؟

فيما يخص إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين 2024 من خلال بوابة مصر الرقمية، يجب الإشارة إلى أن التسجيل لهذه الخدمة غير متاح حاليًا.

إعادة تفعيل البطاقات التموينية للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن قرار إعادة تفعيل البطاقات التموينية التي تم إيقافها مؤقتًا للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، وذلك اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024.

أكد الوزير أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على تلبية احتياجات المواطنين الأساسية، مع الالتزام بتقديم خدمات ذات جودة عالية تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة.

كما أشار فاروق إلى أن الدعم سيظل متوقفًا عن الأفراد الذين تم تحرير محاضر ضدهم بسبب سرقة التيار الكهربائي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بهدف ضمان توزيع الدعم بشكل عادل وحماية موارد الدولة.

وأبرز الوزير أهمية متابعة شكاوى المواطنين وحلها على الفور، مشددًا على أن الوزارة تسعى لعدم تعطل أي خدمة تموينية مستحقة، مع التأكيد على التزامها بتطوير الخدمات التموينية لتعزيز ثقة المواطنين في الحكومة.

قد يهمك: خطوات تحديث بطاقة التموين وشروط إضافة المواليد الجدد