الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بهدف تاريخي.. محمد صلاح يصعد للمركز التاسع بترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 07:41 م
محمد صلاح
محمد صلاح

انتهى فريق ليفربول أحداث الشوط الأول من مباراته أمام تشيلسي، متقدما بهدف دون رد، وذلك خلال المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ملعب آنفيلد، بالجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 الهدف الوحيد بأقدام نجم منتخب مصر

جاء الهدف الوحيد بأقدام نجم منتخب مصر محمد صلاح في الدقيقة 29 من خلال ركلة جزاء حصل عليها فريقه ونفذها بشكل رائع.

 

وأصبح محمد صلاح تاسع الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 162 هدفا بالتساوي مع جيرمين ديفو بهدفه اليوم أمام تشيلسي.

 

وعلى صعيد متصل؛ سادت حالة من السعادة بين لاعبي القلعة البيضاء، وذلك بعدما تأهل الفريق على حساب نادي بيراميدز، وعبر التونسي سيف الجزيري مهاجم الزمالك، عن سعادته بفوز فريقه على بيراميدز والصعود إلى نهائي كأس السوبر المصري.

 

وأكد سيف الجزيري أنه رغم أن الجو كان حارا والرطوبة كانت عالية، ولكن كنا في قمة تركيزنا حتى آخر دقيقة وتمكننا من الفوز في المباراة.

 

وقادت ركلات الترجيح فريق الزمالك للتأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس السوبر للأبطال لكرة القدم، على حساب بيراميدز.

 الدور قبل النهائي للمسابقة

ونجح الزمالك في تحقيق النصر على بيراميدز بنتيجة 5 / 4 بركلات الترجيح، في الدور قبل النهائي للمسابقة، التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة، حتى يوم الخميس المقبل.

 

وانتهى الوقت الأصلي من عمر المباراة، التي أقيمت على ملعب (آل نهيان) بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بالتعادل 1 / 1، ليلجأ الفريقان في النهاية لركلات الترجيح، التي ابتسمت لمصلحة الزمالك.

 

وجاء هدفا المباراة في الشوط الأول، حيث بادر ابراهيم عادل بالتسجيل لبيراميدز في الدقيقة 14، لكن التونسي سيف الدين الجزيري أدرك التعادل للزمالك في الدقيقة 41.

 

وأضاع رمضان صبحي فرصة التقدم لبيراميدز من جديد، بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 52، قبل أن تلغي تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) هدفا لبيراميدز أحرزه يوسف ابراهيم أوباما في الدقيقة السادسة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني بداعي التسلل.

 

ويلتقي الزمالك، الساعي للتتويج بلقبه الخامس في تاريخه بالسوبر، في المباراة النهائية مع الفائز من لقاء الدور قبل النهائي الآخر بين الأهلي وسيراميكا كليوباترا، الذي يجرى في وقت لاحق اليوم، في حين يلعب بيراميدز مع الخاسر من المواجهة الأخرى في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.