الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

حريق مطعم صبحي كابر.. ما حقيقة اتهام الملاك الجدد لأحد الأشخاص بالواقعة؟

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 03:18 م
حريق مطعم صبحي كابر
حريق مطعم صبحي كابر

حريق مطعم صبحي كابر.. تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية، حريقاً ضخماً في مطعم صبحي كابر، بمنطقة روض الفرج في طوابقة الثلاثة، مما أدي إلي وقوع  أصابات شديدة حول المنطقة، ويعد المطعم من أشهر المطاعم في القاهرة، والذي يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار يومياً.

تفاصيل الحريق

وشهد مطعم صبحي كابر، بمنطقة روض الفرج، خلال الساعات الماضية، حريقاً ضخماً في طوابقة الثلاثة، ما أدي إلي وقوع أصابات شديدة حول المنطقة، ويعد المطعم من أشهر المطاعم في القاهرة، والذي يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار يومياً. 

وعلي الفور تلقت السيارات الإسعاف لأطفاء حريق هائل الذي نشب في مطعم صبحي كابر، هذا بالإضافة إلي مأمور قسم الشرطة الذي يجري علي التحقيقات لمعرفة الأسباب والخسائر التي لحقت من وراء هذا الحريق، كما يتم تحرير المحضر الازم لتحقيق الملابسات لهذا الحادث. 

وتمكنت الأجهزة الأمنية للسيطرة علي النيران مما أسفر إلي 16 مصابا جميعهم حالات إختناق بسبب الأدخنة، حيث نقلوا إلي مستشفي الساحل التعليمي، وتم علاجهم منها، مشيراً إلي العمال قاموا بإنقاذ المطعم من التفحم. من هو صبحي كابر؟ هو شيف مصري. مؤسس مطعم صبحي كابر وشركة كابر للأنتاج الزراعي والحيواني. كابر هو إسم إبنته الكبري التي رزقه الله بعد 20 عاماً من الزواج. 

بدأ صبحي كابر نشاطه بمطعم صغير، ولكن ذاع صيته، لإنه كان يقدم جودة بأقل سعر. إفتتح فرع لمطعم صبحي كابر في السعودية. 

إستطاع شيف صبحي كابر خلال السنوات الماضية، أن يتحول من صاحب مطعم صغيرفي إحدي الحارات بمنطقة شبرا، إلي مالك مطعم ضخم مكون من 5 أدوارعلي النيل، وله زبائن له من العديد من الدول العربية. من جهته، قال حسن الإمام، ملاك مطعم صبحي كابر الجديد، في تصريحات صحفية، عن أن اتهامه للحاج صبحي المالك القديم، بإشعال النيران في المطعم، مؤكدًا: "مفيش غير صبحي كابر هو اللي ولع المطعم"، مشددًا: يجري حصر الخسائر، وعملنا بلاغ رسمي بقسم شرطة روض الفرج، واتهمنا صبحي كابر، في الحريق لحفظ حقنا قانونا، والقانون يأخذ مجراه".

وعلي الفور إنتقلت سيارة الإطفاء والإسعاف لأطفاء حريق هائل الذي نشب في مطعم صبحي كابر، هذا بالإضافة إلي مأمور قسم الشرطة الذي يجري علي التحقيقات لمعرفة الأسباب والخسائر التي لحقت من وراء هذا الحريق، كما يتم تحرير المحضر الازم لتحقيق الملابسات لهذا الحادث.

وتمكنت الأجهزة الأمنية للسيطرة علي النيران مما أسفر إلي 16 مصابا جميعهم حالات إختناق بسبب الأدخنة، حيث نقلوا إلي مستشفي الساحل التعليمي، وتم علاجهم منها، مشيراً إلي العمال قاموا بإنقاذ المطعم من التفحم.