الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب الريان: أسف للخسارة أمام الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 01:19 م
الريان القطري
الريان القطري

أعرب يونس علي، مدرب فريق الريان القطري، عن أسفه لخسارة فريقه أمام ضيفه أهلي جدة السعودي ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

 

وحقق الأهلي فوزا ثمينا 2 / 1 على مضيفه الريان، مساء أمس الاثنين، على ستاد (أحمد بن علي)، ضمن الجولة الثالثة من منافسات مرحلة الدوري (منطقة الغرب) في المسابقة القارية.

 

وسجل فابريل فيجا وفراس البريكان هدفي الأهلي في الدقيقتين 16 و38 على الترتيب، في حين أحرز لاعب الأهلي فهد الحمد هدف الريان، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 65.

 

مدرب الريان القطري يأسف للخسارة أمام الأهلي السعودي بدوري أبطال آسيا للنخبة
 

وحافظ الهلال السعودي على صدارة ترتيب دوري الغرب برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه مواطنه أهلي جدة، المتساوي معه في نفس الرصيد، مقابل 7 نقاط للسد القطري، و4 نقاط من مباراتين للنصر السعودي، و3 من مباراتين لكل من الاستقلال الإيراني والغرافة القطري والوصل الإماراتي، ونقطتين لباختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي، ونقطة لبيرسيبوليس الإيراني والعين الإماراتي، في حين بقي رصيد الريان خالياً من النقاط في ذيل الترتيب.

 

وقال يونس علي عقب اللقاء: "في بداية المباراة لم نظهر بالمستوى المطلوب، خاصة على صعيد التركيز، حيث استقبلنا هدفين في الشوط الأول، وكان بالإمكان تحقيق نتيجة أفضل من التي خرجنا بها في هذه المباراة".

 

وأوضح في تصريحاته، التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "دخلنا هذه المباراة بطموح استعادة حظوظ التأهل وعدم الدخول في حسابات معقدة، حاولنا ما بوسعنا، ولكن أعتقد أننا لم نصنع الكثير من الفرص، ولم تكن لدينا الشراسة التي ظهرنا بها في مباريات سابقة".

 

وختم مدرب الريان تصريحاته قائلا "في الشوط الثاني كنا الطرف الأفضل بعدما صنعنا الكثير من الفرص، ولكننا لم نتمكن من ترجمتها إلى أهداف، حيث كان ينقصنا التركيز والتوفيق في بعض اللحظات، ونأمل أن نعمل على تصحيح الأخطاء في المستقبل".

 

وكان الأهلي فاز في الجولة الأولى على بيرسيبوليس 1 / صفر في جدة، قبل أن يتغلب في الجولة الثانية على الوصل 2 / صفر بمدينة دبي الإماراتية.

 

في المقابل، خسر الريان في الجولة الأولى أمام ضيفه الهلال 1 / 3، ثم خسر أيضا 1 / 2 أمام النصر في العاصمة السعودية الرياض بالجولة الثانية.

 

وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثماني الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ16.