الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الثلاثاء.. مازن الغرباوي يكشف تفاصيل وعروض مهرجان شرم الشيخ الدولي الشبابي

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 03:13 م
مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ المسرحي

كشف المخرج مازن الغرباوي، عن فعاليات مهرجان شرم الشيخ المسرح الدولي الشبابى وعروضها مثل المؤتمرات والورش التدريبية، خلال دورة التاسعة،  بقاعة المؤتمرات، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29 اكتوبر، ومن المقرر أن ينطلق المهرجان خلال الفترة  من 15 الي 20 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ.

 

 ومن المقرر أن يحضر المؤتمر سيدة المسرح العربى كلاً من  الفنانة القديرة سميحة أيوب الرئيس الشرفى للمهرجان، والمنتج الفني هشام سليمان، رئيس اللجنة العليا للمهرجان، ورئيس ومؤسس المهرجان المخرج مازن الغرباوي، والدكتورة إنجي البستاوى مدير عام المهرجان، وعدد من مكرمي الدورة الجديدة وأعضاء لجان التحكيم من النجوم المصريين،

 فعاليات المهرجان

وينطلق فعاليات المهرجان مثل والورش التدريبية، والندوات والمؤتمرات وحفلات توقيع الإصدارات المقامة، والفائزين بمسابقات المهرجان النوعية، والعروض المشاركة.

وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة

 ويذكر أن دورة هذا العام من المهرجان تحمل الدورة المقبلة باسم المخرج الكبير الراحل جلال الشرقاوي، وتدير المهرجان الدكتورة إنجي البستاوي، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان المنتج هشام سليمان، ويرأس المهرجان شرفيا سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، ويقام تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، واللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء وبدعم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

 

وعلى صعيد متصل؛ تحدث الناقد السينمائي الكبير ومدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عصام زكريا عن سبب عدم إقبال الجمهور على فيلم Joker 2، وحصول الفيلم على تقييمات سلبية منذ عرضه بالسينمات على مستوى العالم، كما علق أيضا على قرار المخرج تود فيليبس بجعل الجزء الثاني من الفيلم غنائي . 

تعليق عصام زكريا على التقييمات السلبية لفيلم Joker 2 

وقال عصام زكريا في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" على قرارالمخرج لجعل الفيلم غنائي : "أعتقد هي لحل مشكلة كئابة الموضوع بتاع الفيلم إن هما عايزين يعملوه غنائي لأن السيناريو من غير الأغاني فيه جرعة كئابة". 

 

وصرح: "المشكلة الأولى في الفيلم ده هما عايزين يقولوا إيه، يعني في الجزء الأول أنت استغليت الشعبية بتاعت الجوكر كشخصية Anti Hero لكن حققت نجاح كبير خاصة بعد ما هيث ليدجر عمل الشخصية وبقى ليها شعبية تنافس باتمان مع إنه Anti Hero أصلا، ف هما حبوا إن دي تبقى أول مرة في DC وMarvel إن الشخصية الشريرة تبقى هي الشخصية الرئيسية، والفيلم نجح نجاح كبير جدا".