السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تحديث بطاقة التموين عن طريق النت 2024

خطوة بخطوة.. تحديث بطاقة التموين عن طريق النت وشروط إضافة المواليد الجدد

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 12:19 م
تجديد بطاقة التموين
تجديد بطاقة التموين أون لاين 2024

تحديث بطاقة التموين عن طريق النت .. شهدت مؤشرات بحث جوجل خلال الآونة الاخيرة ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الاستفسارات المتعلقة بـ تحديث بطاقة التموين عن طريق النت وشروط وكيفية إضافة المواليد الجدد

تحديث بطاقة التموين عن طريق النت 2024

وتزامنًأ مع كثرة التساؤلات يرصد موقع مصر تايمز التفاصيل كاملة لـ تحديث بطاقة التموين عن طريق النت 2024 خلال السطور التالية.

تحديث بطاقة التموين عن أون لاين

تقدم بوابة مصر الرقمية مجموعة من الخدمات الإلكترونية المرتبطة  بطاقة التموين 2024، مما يسهل على المواطنين تحديث بطاقاتهم بسهولة. يمكنهم اتباع الخطوات التالية للقيام بذلك:

- زيارة بوابة مصر الرقمية عبر الرابط.

- اختيار قسم "خدمات التموين".

- النقر على خيار "تفعيل بطاقة التموين".

- إدخال البيانات المطلوبة المتعلقة بالبطاقة التموينية.

- إدخال معلومات المستفيدين من البطاقة.

- الضغط على زر "موافق".

- الضغط على زر "التالي".

- أخيرًا، ستصل رسالة نصية إلى رقم الهاتف المسجل باسم رب الأسرة تحتوي على كود التفعيل الخاص بالبطاقة

المزيد: الشروط اللازمة لإضافة المواليد على بطاقة التموين 2024

ارشيفية
خطوة بخطوة.. تحديث بطاقة التموين عن طريق النت وشروط إضافة المواليد الجدد

شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

تشمل الشروط اللازمة لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين ما يلي: يجب أن تكون البطاقة مخصصة لثلاثة أفراد كحد أقصى، مع إمكانية إضافة فرد رابع إذا كانت الأسرة تنتمي للفئات الأكثر احتياجًا. يُشدد على أن العدد الإجمالي للأفراد في البطاقة يجب ألا يتجاوز أربعة (زوج، زوجة، وطفلين).

بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يتجاوز المعاش الشهري للأسرة 2500 جنيه، كما ينبغي أن يكون دخل صاحب البطاقة أقل من 3000 جنيه شهريًا. وأخيرًا، يجب أن يكون عمر الأطفال أربعة أعوام على الأقل.

إعادة تفعيل البطاقات التموينية للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن قرار بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة يقضي بإعادة تفعيل البطاقات التموينية التي كانت مُعلقة مؤقتًا للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، بدءًا من 1 نوفمبر 2024.

وأوضح الوزير أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الوزارة لتلبية احتياجات المواطنين الأساسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة، مما يساهم في رفع مستوى المعيشة.

وأشار فاروق إلى أن الدعم سيبقى مُعلقًا للأفراد الذين تم تحرير محاضر ضدهم بسبب سرقة التيار الكهربائي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، لضمان توزيع الدعم بشكل عادل وحماية موارد الدولة.

كما أكد الوزير على أهمية متابعة شكاوى المواطنين والعمل على حلها بسرعة، مشددًا على التزام الوزارة بعدم تعطيل أي خدمة تموينية مستحقة، مع التأكيد على سعيها لتطوير الخدمات التموينية لتعزيز ثقة المواطنين في الحكومة.

قد يهمك: خطوات تحديث بطاقة التموين وشروط إضافة المواليد الجدد

هل يمكن إضافة الأبناء غير المقيدين الآن؟

فيما يتعلق بإضافة المواليد الجدد إلى ببطاقة التموين 2024 عبر بوابة مصر الرقمية، يُلاحظ أن خيار التسجيل لهذه الخدمة غير متوفر حاليًا.