الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد عودة بعثة الأهلي بعد مواجهة الزمالك في نهائي السوبر المصري

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 12:32 م
الأهلي
الأهلي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية اليوم إلى ملعب محمد بن زايد في الإمارات، حيث يلتقي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري.

 

ومن المقرر أن تعود بعثة الأهلي إلى القاهرة مباشرة بعد انتهاء المباراة، برئاسة محمد الدماطي عضو مجلس إدارة النادي، ويرافق البعثة عدد من الأسماء البارزة في النادي، مثل محمود الخطيب رئيس النادي والمهندس خالد مرتجي أمين الصندوق، والدكتور محمد شوقي وطارق قنديل عضوا مجلس الإدارة.


 

موعد مباراة نهائي السوبر المصري 
 

تقام المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وتعتبر واحدة من أكثر اللقاءات ترقبًا في الموسم، حيث يسعى كل فريق لتحقيق الفوز وإضافة لقب جديد إلى سجلهما.

 

 الأهلي الذي تغلب على سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي، يأمل في الفوز بلقب السوبر المصري للمرة الخامسة عشر، بينما يسعى الزمالك لتأكيد تفوقه بعد انتصاره الأخير في السوبر الأفريقي.


 

تشكيل الأهلي المتوقع اليوم

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، على التشكيل الأقرب الذي سيعتمد عليه في مواجهة الزمالك، وذلك في ظل الغيابات العديدة التي تواجه الفريق.

 

 ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالتالي:
 

في حارس المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: يحيى عطية الله، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أكرم توفيق

في خط الوسط: أحمد نبيل “كوكا”، إمام عاشور، مروان عطية

في خط الهجوم: حسين الشحات، وسام أبو علي، بيرسي تاو
 

تحديات الغيابات والتعديلات في التشكيل 

يواجه الأهلي أزمة كبيرة في خط الدفاع، حيث يتأكد غياب عدة لاعبين مؤثرين مثل عمر كمال عبد الواحد والمغربي أشرف داري، مما أجبر كولر على إعادة تشكيل بعض المراكز. 

 

إحدى أبرز التعديلات تشمل إعادة أكرم توفيق لمركز الظهير الأيمن لتعويض غياب عمر كمال. ومع وجود شكوك حول جاهزية رامي ربيعة، قد يكون كولر مضطرًا للدفع باللاعب الشاب يوسف أيمن بجوار ياسر إبراهيم في قلب الدفاع، مما يزيد من الضغط على الفريق أمام هجوم الزمالك القوي.
 

تغييرات في خط الوسط والهجوم
 

لم تقتصر التعديلات على خط الدفاع فحسب، بل انتقلت أيضًا إلى خط الوسط والهجوم. من المتوقع أن يعود مروان عطية إلى وسط الملعب بجوار إمام عاشور، بينما يفاضل كولر بين كريم نيدفيد وأحمد نبيل “كوكا” لإكمال ثلاثي الوسط. 

 

في خط الهجوم، رغم تألق طاهر محمد طاهر في مباراة نصف النهائي، إلا أن كولر قد يعتمد على وسام أبو علي في مركز رأس الحربة، مع إمكانية مشاركة طاهر في مركز الجناح.
 

الأهلي يسعى للرد وتحقيق اللقب الـ15
 

تعتبر هذه المواجهة فرصة ذهبية للأهلي لرد الاعتبار بعد خسارته الأخيرة أمام الزمالك في السوبر الأفريقي.

 

يسعى الأهلي إلى تحقيق لقبه الخامس عشر في السوبر المصري، مما يعزز موقعه كأكثر الأندية تتويجًا بالبطولة.

 

وتأتي هذه المباراة بعد أن انتهت آخر مواجهة بين الفريقين في السوبر المصري بفوز الأهلي 2-0 في أكتوبر 2022، مما يزيد من حماس اللاعبين لتكرار هذا الإنجاز.


 

الزمالك في مواجهة التحديات
 

على الجانب الآخر، يدخل الزمالك المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه بلقب السوبر الأفريقي على حساب الأهلي الشهر الماضي. 

يأمل الفريق الأبيض في تحقيق لقبه الثالث في السوبر المصري، مما يؤكد تفوقه الأخير على غريمه التقليدي.

المباراة تحمل في طياتها الكثير من التحديات للفارس الأبيض، ويترقب الجميع الأداء الذي سيقدمه الفريقان في هذه المواجهة الحاسمة.