الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

امتحان شهر أكتوبر 2024

امتحان شهر أكتوبر 2024 للصف الرابع الابتدائي مادة اللغة عربية (الموعد والضوابط)

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 03:04 م
امتحان شهر أكتوبر
امتحان شهر أكتوبر 2024

امتحان شهر أكتوبر 2024 للصف الرابع الابتدائي تعد من أكثر العبارات بحثًا من قبل أولياء الأمور خلال هذه الفترة، تزامنًا مع استعداد الطلاب والمدارس لإجراء امتحان شهر أكتوبر 2024 بالفصل الدراسي الأول للعام 2024/2025.

امتحان شهر أكتوبر 2024 للصف الرابع الابتدائي

وقد حددت بعض المديريات التعليمية مواعيد وجداول امتحان شهر أكتوبر 2024، حيث ستبدأ محافظة الجيزة في عقد امتحانات الشهر الأول من 27 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 31 من الشهر نفسه. لذا، يبحث أولياء الأمور عن تفاصيل امتحان شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي لغة عربية والأجزاء التي سوف يشملها الامتحان.

امتحانات شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي 2024/2025

ينطلق امتحان شهر أكتوبر 2024 للصف الرابع الابتدائي خلال الأسبوع الأخير من امتحان شهر أكتوبر 2024، حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضمن ضوابط التقييمات والاختبارات الشهرية لطلاب صفوف النقل. يتم إجراء امتحان شهر أكتوبر تحت إشراف معلم المادة داخل الفصل، حيث يكون موجهو المواد مسؤولين عن إعداد امتحانات شهر أكتوبر 2024، ويتم تحرير ثلاثة نماذج في المادة الواحدة ثم تسليمها إلى المديريات التعليمية لتوزيعها على المدارس، مما يعني أنه سيتم توزيع ثلاث نماذج مختلفة لكل فصل من الاختبار.

تعليمات وضوابط امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط لتنظيم امتحان شهر أكتوبر 2024 للصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2024/2025، وتتضمن ما يلي:

1- تتضمن امتحانات شهر أكتوبر سؤال أكمل لمفردتين، ويخصص له درجتين.

2- سؤال اختيار من متعدد لمفردتين، ويخصص له درجتين.

3- سؤال مقالي لمفردة واحدة، ويخصص له درجة.

4- بإجمالي خمس مفردات في امتحانات شهر أكتوبر لصفوف المرحلة الابتدائية، بواقع خمس درجات.

التعليم تبدأ امتحانات الشهر لصفوف النقل - صورة أرشيفية
امتحان شهر أكتوبر 2024 للصف الرابع الابتدائي

قد يهمك: مقرر امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي 2024

تفاصيل امتحان شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي لغة عربية

يبحث أولياء الأمور عن الأجزاء والمقررات التي سوف يتضمنها امتحان شهر أكتوبر 2024 للصف الرابع الابتدائي لغة عربية. وقد حدد اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن امتحان شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي لغة عربية سيشمل الموضوعين الأول والثاني، مع التنبيه إلى أن المقررات التي يشملها الامتحان قد تختلف من مدرسة لأخرى وفقًا لخطة التدريس المعتمدة.

توزيع مناهج وموضوعات التقييمات الشهرية لطلاب الصف الرابع الابتدائي

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تنفيذًا لنظام التقييمات الشهرية للعام الدراسي 2024/2025، سيتم إجراء ثلاث تقييمات شهرية بالفصل الدراسي الأول. يستهدف كل تقييم قياس نتائج تعلم الطلاب من المقررات الدراسية التي تلقاها الطالب خلال هذه الفترة، حيث يتضمن التقييم الشهري الأول الموضوعات التي يدرسها الطالب منذ بداية العام الدراسي حتى نهاية شهر أكتوبر، بينما يشمل التقييم الشهري الثاني الموضوعات من نهاية الشهر الأول حتى نهاية شهر نوفمبر، ويكون التقييم الثالث هو امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول، مستهدفًا جميع الموضوعات التي درسها الطلاب خلال الفصل.

توزيع درجات التقييمات رابعة ابتدائي 2024/2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توزيع درجات التقييمات لطلاب المرحلة الابتدائية بدءًا من الصف الرابع إلى الصف السادس، حيث جاءت كما يلي:

- 60 درجة للمادة في نهاية الفصل الدراسي.

- 10 درجات للمهام الأدائية.

- 5 درجات لكراسة الواجب.

- 5 درجات لكراسة الأنشطة.

- 5 درجات للتقييمات الأسبوعية.

- 5 درجات للاختبارات الشهرية.

- 5 درجات للسلوك والمواظبة.

اقرأ أكثر: مقرر امتحان شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي 2024