الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

رقيقة كعادتها.. درة تخطف الأنظار في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي (صورة)

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 08:25 م
درة
درة

تألقت النجمة درة في أحدث ظهور لها من حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة وظهرت بإطلالة هادية ورقيقة مرتدية فستان باللون الأحمر الناري  طويل، لتخطف الأنظار كعادتها في الحفلات.

 

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، التي تستمر حتى 1 نوفمبر المقبل.

ويهدف المهرجان إلى دعم نمو صناعة السينما في المنطقة، وتوفير منصة لصناع الأفلام لعرض أعمالهم، واكتشاف أصوات ومواهب جديدة تساهم في إثراء هذه الصناعة.

 

يشارك الفنان يوسف الشريف لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، حيث يشارك في ندوة نقاشية بعنوان الفن والدراما وعلاقتها بمجتمعنا و هل الإنتاج كافي في هذه النوعية؟.

 

كما يتشارك في هذه الندوة النقاشية الفنان يوسف الشريف والفنانة نيللي كريم والمخرج كريم الشناوي.

وكشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن طرح برنامج خاص للأفلام الفلسطينية يحمل اسم نافذة على فلسطين وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الجونة الذي من المقرر أن ينطلق في 24 أكتوبر الجاري ويستمر حتى يوم 1 نوفمبر المقبل .

 

كما أعلنت الفنانة القديرة يسرا عن عدم تأجيل المهرجانات الفنية هذا العام بالرغم من الأحداث الطارئة التي تعيشها المنطقة العربية، وعلقت أيضا على أهمية دور الفن في ظل تلك الأحداث. 

 

وذكرت يسرا في تصريحات تليفزيونية: "ما هو الأحداث بتحصل فجأة متبقاش عارف هيحصل إيه، يعني أحداث لبنان اللي حصلت من كام يوم أنت مبتبقاش متوقع إن ده ممكن يحصل، فتلغي مهرجان أو إن أنت تحط حاجة بالنسبة للحدث نفسه". 

 

وأضافت: "ولكن قد ما قدرنا السنة اللي فاتت إن إحنا نعبر عن الحزن بتاعنا وموقفنا تجاه فلسطين، أجلنا كذا مرة وعملنا ده، منقدرش نعمل ده في كل الظروف، ممكن وأنت بتعرض يحصل ظرف تالت متعرفش إيه هو، هتعمل إيه ساعتها على حسب الموقف". 

 

واستكملت: "الحاجة الوحيدة اللي بقول هي أهمية الفن فيها هي إن الفن بيوصل وجعك للآخر، بيوصل رسالتك للآخر، بيوصل رسالتك للعالم، فممكن تغير الرأي العام كله من حدث معين أو فيلم معين أو تجربة معينة".

نشرت إدارة مهرجان الجونة صورة بوستر الدورة السابعة للمهرجان على الصفحة الرسمية عبر منصة "إكس" وعلقت قائلة : "يسعدنا الإعلان عن البوستر الرسمي للدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي والذي يجسد السينما كمنارة عالمية". 

 

كما أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي عن تكريم الفنان محمود حميدة في فعاليات الدورة السابعة للمهرجان. 

 

نشرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي بيانا على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة تكريمًا للفنان القدير محمود حميدة، بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا لمسيرته الفنية المتميزة. جسد مشواره الفني التفاني في تقديم قصص أصيلة تلامس القلوب، وإبداعه في التمثيل ترك بصمة عميقة في وجدان الجمهور. حافظ في أدواره المختلفة على الترفيه والقيمة الفنية المرتفعة، على مدى أربعة عقود زاخرة بالعطاء. هذا التكريم هو احتفال بمسيرة حافلة، وحياة كرسها للفن والسينما".