السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيبيمبي لاعب آينتراخت فرانكفورت يتعرض لإساءات عنصرية عبر الانترنت

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 07:33 م
آينتراخت فرانكفورت
آينتراخت فرانكفورت

تعرض إيريك جونيور دينا إيبيمبي، لاعب فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني لكرة القدم، لإساءات عنصرية بعد فوز فريقه على ريجاس فوتبولا سكولا من لاتفيا بهدف نظيف أمس الخميس في الدوري الأوروبي.

 

إساءات عنصرية

وذكر فرانكفورت أن إيبيمبي نشر الإساءات على حسابه على "إنستجرام"، قبل أن يحذف المنشورات.

 

ووفقا للمنشورات التي تم حذفها، ذكرت إحدى الرسائل :" اترك كرة القدم الاحترافية. اذهب وألعب في الصحراء أو في قريتك الأفريقية. أتمنى أن تكتئب وتقتل نفسك".

 

الرسائل لم يتم إرسالها من قبل جماهير فرانكفورت

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "بيلد" فإن الرسائل لم يتم إرسالها من قبل جماهير فرانكفورت، ولكن من خلال أشخاص وضعوا رهانات عبر الانترنت وكانوا يتوقعون فوزا كبيرا.

 

وقال دينو توبمولر، مدرب فرانكفورت، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة :"نحن في آينتراخت فرانكفورت منفتحون للغاية على الثقافات والجنسيات المختلفة. جونيور يحظى بدعمنا الكامل. سألته عما يشعر به اليوم، وأوضحت له أن بإمكانه الاعتماد علينا".

 

حملة تنمر إلكتروني استهدفت المدير الفني لحفل افتتاح أولمبياد باريس

وفي سياق آخر، اتهمت السلطات الفرنسية اليوم الجمعة 7 أشخاص بتنظيم حملة تنمر إلكتروني استهدفت توماس جولي المدير الفني لحفل الافتتاح ومراسم الختام في أولمبياد باريس.

 

وصار جولي هدفا لحملة كراهية عبر الإنترنت مليئة بالخوف غير المبرر من المثليين والإساءات المعادية للسامية بعد تصميم عرض افتتاح تلقى إشادات، لكنه مثير للجدل ويغلب عليه تصوير المثليين في يوليو. وقدم بلاغا في 31 يوليو.

 

مكتب المدعي العام في باريس فتح تحقيقا بهذا الشأن

وأفاد مكتب المدعي العام في باريس اليوم الذي فتح تحقيقا بهذا الشأن بأن القبض على هؤلاء الأشخاص لا يمثل إلا "الموجة الأولى" من حالات الاحتجاز، فيما من المتوقع أن تتلوها عمليات أخرى في ظل توسيع السلطات للتحقيق.

 

ويواجه المتهمون الـ7، الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و 79 عاما، اتهامات بتوجيه تهديدات بالقتل وتوجيه سباب مقذع والتنمر الإلكتروني، وقد تصدر ضدهم أحكام بالسجن وغرامات كبيرة.