الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد وفاة والدته ..من هو الفنان أحمد عصام الصاحب الأنتيم لـ " تامر حسني"

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 07:50 م
أحمد عصام
أحمد عصام

رحلت في الساعات الأولى من صباح اليوم، والدة الفنان أحمد عصام، وفق ما أعلن عبر حسابه على «انستجرام».

 

وأعلن أحمد عصام الخبر حيث نشر صورة تجمعه بها وعلّق عليها: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. لله ما أعطى وله ما أخذ، وكل شيء عنده بأجل مسمى.. فقدت أغلى ما في حياتي وأغلى شيء عندي، أمي الغالية الحاجة فوزية عبد الرؤوف.. دعواتكم لها بالرحمة والمغفرة".

 

وفى السطور التالية نستعرض أبرز معلومات عن الفنان أحمد عصام.. 

 

أحمد عصام ولد في 10 نوفمبر عام 1980 ومن مواليد برج العقرب.

 

بدأ أحمد عصام مشواره الفني، وهو لا يزال طفل، فشارك في المسلسل الشهير «بوجي وطمطم»، ثم اتجه إلى تصميم عروض الألعاب النارية، والمؤثرات البصرية، فكانت أولى الحفلات التي شارك فيها بعروض الألعاب النارية حفلًا غنائيًا للمطرب محمد منير.

لدى أحمد عصام، شقيقين، هما «عبد الوهاب»، و«محمد».

 

بدأ مشواره في مجال الفاير وركس عندما بلغ 18 عامًا مع الفنان محمد منير الذي شارك معه في إحدى الحفلات الموسيقية.

 

يعتبر من أشهر الخبراء في مجال «الفاير وركس» كونه مهندس مؤثرات بصرية، فضلًا عن عمله بالتمثيل.

 

 كان أول ظهور له في السينما مع النجم تامر حسني في فيلم "نور عيني" في عام 2010 ، ثم توالت مشاركاته في الأفلام السينمائية والأعمال التليفزيونية، وكان من أبرزها دوره في مسلسل «آدم» الذي عرض في عام 2011 وقام ببطولته تامر حسني، ودوره في مسلسل «بيت السلايف» الذي عرض في عام 2018، ومنها أيضا البيت الكبير الجزء الثاني، بيت السلايف، قانون عمر، السبع بنات، ولي العهد، دكتور أمراض نسا، آدم، خطوط حمرا، الشك وغيرها من الأعمال.

 

شارك في التأليف حيث قدم مسلسل طلقتك نفسي.

 

مشاركة أحمد عصام في الحفلات

 

شارك في العديد من الحفلات والفعاليات الهامة، منها مهرجان موسم الرياض وفي حفل نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة.

 

وقدم أحمد عصام العرض الأضخم فى مصر، وذلك بحفل رأس السنة 2020، بالتجمع الخامس، حيث أبهر عصام الجمهور بعمل عرض يواكب العروض العالمية، باستخدام أحدث التقنيات الضوئية، ليستكمل النجاح الكبير الذى حققه فى حفل رأس السنة 2019 والذى شهد حضورا أكثر من 300 ألف متفرج.