الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وجود علم للمثليين في منهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي.. اعرف الحقيقة

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 07:10 ص
 اللغة الإنجليزية
اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي

حالة كبيرة من الجدل أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تداول صورة يُزعم ناشروها وجود علم للمثليين في منهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي تحديدًا في الصفحة رقم 33 من الكتاب، حسب ما تم تداوله.

 

وعقب انتشار تلك الصورة المزعومة أنها من كتاب الصف الأول الإعدادي تسبب ذلك في استياء بعض أولياء الأمور، الذين عبروا عن مخاوفهم في مجموعات خاصة، معتبرين أن وجود هذا الشكل في الكتاب يدل على أن واضعي المناهج ليسوا مصريين وأن المناهج لم تتم مراجعتها بشكل كافٍ.

 اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي

 

 

 

 

وجود علم للمثليين في منهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي

 

وفي السياق ذاته، تحدث مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية، قائلا إنه يتم حاليا التحقق من صحة الأمر من عدمه، منوها إلى أن الشكل الموجود في الكتاب لا علاقة له بعلم المثليين لكن ننتظر التحقيق في الأمر.

 

كما أن الصورة المتداولة لمنهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي، تظهر علمًا يُزعم أنه علم المثليين في الصفحة 33.

 اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي

 


 

 

علم للمثليين في منهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي

 

وعلق يعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على الصورة المنتشرة أن هذا الشكل الموجود في الصورة "لا علاقة له بعلم المثليين"، حيث إن علم المثليين يتكون من ستة ألوان، بينما الشكل المنتشر في صفحة الكتاب مختلف، حيث أظهرت الصورة المتداولة للكتاب مشروعًا قام به الطلاب لإنشاء كشك لبيع بعض المنتجات اليدوية، وذلك في إطار دعم المفاهيم المرتبطة بريادة الأعمال، بينما أوضح مسئولون بالوزارة أن ما يتم تداوله حول هذا الموضوع غير صحيح، وأن الشائعات المتعلقة بعلم المثليين لا تستند إلى أي أساس.

 

 اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي

 

وعقب تداول الصورة المزعومة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بصورة كبيرة، كالنار في الهشيم دون الانتظار أو التعليق من المسئولين لبيان حقيقة الأمر.