الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

هند صبري تؤكد تأثير فعاليات مهرجان الجونة السينمائي على صناعة السينما

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 02:00 م
هند صبري
هند صبري

أكدت الفنانة هند صبري، علي تأثير إلهام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي علي صناعة السينما، وذلك علي رغم الإنتقادات التي توجه لها بسبب الأحداث المأساوية والحروب التي يعيشها الشعب الفلسطيني واللبناني. 

 

قالت هند صبري في ندواتها المقامة حاليًا في مهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة: عمري ما مثلت قدام المراية، ولا حلمت بالتمثيل، كان حلمي أكون سفيرة ومكنتش شايفة نفسي ممثلة، نوري أبو زيد شافني في عيد ميلاد كان عمري 13 سنة وقال وشها سينمائي، وعملت اختبار لفيلم صمت القصور ومكنتش الاختيار الأول، ولكن الصدفة لعبت دورها.

هند صبري في مؤتمر المهرجان

وأضافت هند صبري: الريد كاربت والفساتين حلوين لكنهم ميعملوش مهرجان، الناس بيقولوا إزاي تعملوا مهرجان سينما في ظل الحرب والظروف المحيطة؟.. دول عايزين يمحوا تأثيرنا، وبقولهم عشان اللي بيحصل ده لازم نقدم مهرجان سينما.

 

وجدير بالذكر أن الفنانة هند صبري، قالت إن أهمية المهرجان  لها أهمية تأثيرفي صناعة السينما خلال أحداث العالم، وقالت هند صبري: “بعيدًا عن الفساتين هي حاجة كويسة لكن اللي عمل مهرجان الجونة الناس اللي بتعمل أفلامها وتعرضها ورغم التحديات الكبيرة اللي بنقابلها كل سنة بنحاول نعمل اللي علينا وفي ناس بتحب تنتقد كل حاجة وبيقولولنا انتوا فاضيين احنا عشان اللي بيحصل لازم نعمل مهرجان سينما هما عايزين يمحوا تأثيرنا هو ده تأثيرنا احنا هنا نافذة على الأفلام اللبنانية والفلسطينية احنا هنا بندعم بعض”.

 

أعمال هند صبري

وفي سياق أخر، كان آخر أعمالها في السينما فيلم فضل ونعمة، تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام، وشاركها البطولة ماجد الكدواني، ودارت الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي وشارك فيه محمود حافظ، محمد رضوان، ياسمينا العبد، شريف دسوقي، طه دسوقي وغيرهم.

 

وعلى الجانب الدرامي عُرض لـ هند صبري مؤخرًا مسلسل البحث عن علا 2، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وتعود علا عبد الصبور، في مغامرة جديدة رفقة عائلتها في الموسم الثاني من القصة، حيث تجد نفسها مضطرة للعمل مع كريم ابن مورد منتجات شركتها، وبالرغم من نشوب مشاكل بينهما في بدء الأمر إلا أن علاقتهما تتطور ويتقرب منها كريم، وفي ذات الوقت تحاول ابنتها لفت نظرها للاهتمام بها خاصة بعد أن أصبحت في سن خطير.

 

ومسلسل البحث عن علا2، بطولة هند صبري، سوسن بدر، طارق الإبياري، محمود الليثي، ندى موسى، والعمل من تأليف مها الوزير، وإخراج هادي الباجوري.