الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

بقيمة 100.8 مليار دولار.. "سامسونج" ضمن أفضل 5 علامات تجارية عالميا للعام الـ5 على التوالي

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 04:28 م
سامسونج
سامسونج

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن تصنيفها ضمن "أفضل 5 علامات تجارية عالمية" للعام الخامس على التوالي، وفقاً لتقرير صادر عن شركة "إنتر براند"، المتخصصة في استشارات العلامات التجارية.

 ووفقًا للتقرير، قيمة علامة سامسونج التجارية بلغت 100.8 مليار دولار هذا العام، ما يمثل زيادة قدرها 10% مقارنة بالعام الماضي.


وحققت سامسونج للإلكترونيات هذا النمو نتيجة الابتكارات الكبيرة التي حققتها سامسونج في مجالات الذكاء الاصطناعي، وخاصة في تقنية الذكاء الاصطناعي على الأجهزة وتفوقها في قطاع أشباه الموصلات. ومنذ دخولها قائمة أفضل خمس علامات تجارية في عام 2020، شهدت سامسونج نمواً بنسبة 62% على مدى أربع سنوات، ولا تزال الشركة الآسيوية الوحيدة ضمن هذه القائمة المرموقة على مستوى العالم.

 


وقال واي إتش لي، رئيس مكتب التسويق العالمي بشركة سامسونج للإلكترونيات: “يرجع الفضل في هذا النمو الكبير في قيمة علامتنا التجارية هذا العام إلى التزامنا بتقديم حلول مبتكرة في الذكاء الاصطناعي، والتي نجحنا في جعلها متاحة لعملائنا في جميع أنحاء العالم. وسنواصل مستقبلاً التركيز على تقديم منتجات وخدمات تعزز ثقة عملائنا”.

 


تقدير الدور الريادي لسامسونج في الذكاء الاصطناعي على الأجهزة، وتحسينها تجارب الاتصال المتكاملة، وتصدرها لتقنيات الذكاء الاصطناعي.


وفقاً لتقييم "إنتر براند"، جاءت تقييمات شركة سامسونج للإلكترونيات إيجابية بفضل عدة ً عوامل رئيسية، بما في ذلك، ريادتها في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها الرئيسية، وريادتها سوق الذكاء الاصطناعي على الأجهزة. علاوة على تحسين تجارب الاتصال عبر منصات ومنتجات مدعومة بالذكاء الاصطناعي. وقدرتها التنافسية في قطاع أشباه الموصلات الذي عزز ريادتها في مجال الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن تنفيذ استراتيجية علامة تجارية موحدة على المستوى العالمي، والتزامها المستمر بتحقيق مستقبل مستدام.

 


وتحت شعار "الذكاء الاصطناعي للجميع"، تركز سامسونج هذا العام على توسيع نطاق منتجاتها المدمجة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، بهدف تحسين تجارب المستخدمين، ومع إطلاق سلسلة Galaxy S24، عززت سامسونج مكانتها الرائدة في سوق الهواتف الذكية المدمجة بالذكاء الاصطناعي، كما طرحت الشركة تلفزيونات مزودة بمعالجات ذكاء اصطناعي وتقنيات تحسين الصورة، إلى جانب أجهزة ‘Bespoke AI’ التي تسهم في تحسين حياة المستخدم اليومية كما تسعى  سامسونج إلى  توسيع منظومة ‘SmartThings’ لتقديم تجارب اتصال متكاملة تشمل منتجاتها الخاصة بالإضافة إلى الأجهزة المتنوعة من الشركات الأخرى. 

 

ويتيح هذا التكامل تقديم ميزات كبيرة لا تقتصر على الراحة فحسب، بل تمتد أيضاً لتشمل الحفاظ على الطاقة وتوفير حلول متطوّرة لرعاية الأسرة.

 


وباعتبارها رائدة في قطاع أشباه الموصلات، تستثمر سامسونج بقوة في البحث والتطوير لتلبية الطلب المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبفضل منتجات الذاكرة المبتكرة مثل DDR5، وGDDR7، وHBM3E، وLPDDR5X، والجيل التاسع من V-NAND، ومعالجات Exynos SoC، ومستشعرات الصور عالية الدقة، مما يمكنها من تلبية احتياجات الذكاء الاصطناعي للخوادم والأجهزة.

 


أما على صعيد استراتيجية العلامة التجارية، فقد نالت سامسونج إشادة واسعة لنجاحها في الحفاظ على قيم ثابتة وتأسيس علاقات حقيقية مع العملاء. فيما تولي سامسونج اهتماماً كبيراً بتنفيذ أنشطة ومبادرات بيئية من خلال اعتماد مواد معاد تدويرها في مختلف فئات منتجاتها. كما شاركت في مبادرات عالمية وتعاونت مع قادة الصناعة لتحقيق أهداف بيئية، مثل تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدام الأجهزة.

 


وقد حصلت جهود سامسونج في مجال الاستدامة، وتبنيها لثقافة مؤسسية شاملة ومتنوعة بتقدير واسع وتقييمات إيجابية.


الجهود التي حظيت بتقدير في كل قطاع من قطاعات أعمال سامسونج

الهواتف المحمولة  

• قيادة عصر الذكاء الاصطناعي في الهواتف المحمولة مع تقنية ‘Galaxy AI’ بعد إطلاق سلسلة ‘Galaxy S24’  
• تعزيز تقنية ‘Galaxy AI’ من خلال تجربة الطي الفريدة لأجهزة ‘Galaxy Z Fold6’ و‘Z Flip6’ 
• تعزيز الابتكار في الذكاء الاصطناعي للصحة عبر إطلاق ‘Galaxy Ring’ وسلسلة ‘Galaxy Watch’ الجديدة  

الشبكات  

• تعزيز الريادة في شبكات النفاذ الراديوي الافتراضية ‘vRAN’ وشبكات الوصول المفتوحة ‘Open RAN’ 
• قيادة الجهود في توحيد المعايير التقنية لشبكات الجيل السادس ‘6G’
• الابتكار المستمر في تطوير تقنيات لدعم الاستخدامات المتعددة لشبكات الجيل الخامس 5G، بما في ذلك البث المباشر والألعاب  
• تعزيز الشراكات مع الشركات والعملاء، مع التركيز على تحقيق الاستدامة في تقنيات الشبكات الخاصة بسامسونج  


شاشات العرض  

• ترسيخ الريادة العالمية في أسواق التلفزيونات وأجهزة الصوت ‘soundbar’  
• الابتكار المستمر في تطوير منتجات مثل تلفزيونات الذكاء الاصطناعي ‘AI TVs’ وشاشات ‘MICRO LED’ وجهاز ‘Music Frame’ 
• تحسين تجربة المشاهدة باستخدام تقنيات متطورة، بما في ذلك تحسين الجودة بالذكاء الاصطناعي ‘AI upscaling’  وتقنية مضخم الصوت النشط ‘Active Voice Amplifier Pro’ 
• تعزيز مكانتها كشريك أساسي في قطاع الألعاب من خلال شراكات متعددة  
• تعزيز الأمان والخصوصية باستخدام تقنية  ‘Samsung Knox’

الأجهزة الرقمية  

• الحفاظ على الريادة العالمية في فئات الأجهزة المنزلية، بما في ذلك الثلاجات والغسالات من خلال الابتكار المستمر وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة .
• تقديم تجربة قيمة مخصصة للمستخدمين من خلال أجهزة ‘Bespoke AI’  
• تعزيز سهولة الوصول عبر ميزات مثل الفتح التلقائي للأبواب ‘Auto Open Door’ والتحكم الصوتي المحسن بواسطة ‘Bixby’.
• توفير مزايا متقدمة مثل تحسين كفاءة استهلاك الطاقة من خلال وضع الذكاء الاصطناعي للطاقة في ‘SmartThings AI Energy Mode’، وتوسيع نطاق تجربة الاتصال عبر ‘SmartThings’ على المستوى العالمي.

أشباه الموصلات  

• تقديم أول المنتجات في الصناعة مثل ‘GDDR7 DRAM’ و‘HBM3E DRAM’ و‘LPDDR5X DRAM’  والجيل التاسع من ‘V-NAND’ في الصناعة، مما يعزز ريادتها في عصر الذكاء الاصطناعي .
• التقدم المستمر في تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل مستشعرات ‘ISOCELL Auto 1H1’، المصممة خصيصًا لتطوير المركبات ذاتية القيادة.


تجاوزت سامسونج توقعات العملاء من خلال إطلاق منتجات تخزين استثنائية للمستهلكين مثل ‘990  EVO’  و‘SSD T9’. وتُدرج الشركات في قائمة أفضل العلامات التجارية العالمية من "إنتر براند" بناءً على تقييم قيمة العلامة التجارية، الذي يعتمد على تحليل شامل للأداء المالي للشركة، وتأثيرها على قرارات الشراء، بالإضافة إلى تنافسيتها في السوق (مثل الاستراتيجية، التميز، التفاعل مع العملاء، الثقة، وغيرها). ويُعتبر هذا التقييم واحدًا من أقدم التقييمات العالمية في مجال تقييم العلامات التجارية، ويحظى باعتراف واسع بفضل مصداقيته العالية.


حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية وأنظمة الشبكات والذاكرة وأنظمة أشباه الموصلات وحلول سبك المعادن وحلول الإضاءة إل إي دي LED. وتلتزم بتقديم تجربة متصلة وموحّدة عبر منظومة SmartThings والتعاون المفتوح مع الشركاء. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج.