الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سكن لكل المصريين 5

كراسة شروط سكن لكل المصريين 5 .. موعد وأماكن الشراء

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 08:58 م
مشروع سكن لكل المصريين
مشروع سكن لكل المصريين 5

تواصل الدولة تقديم الدعم لمتوسطي ومحدودي الدخل عبر طرح المزيد من وحدات الإسكان الاجتماعي، وفي هذا الصدد تبدأ مكاتب البريد في استقبال المواطنين لسحب كراسات شروط شقق الإسكان ضمن مشروع سكن لكل المصريين 5 الشهر المقبل، ولذلك يتسأل المواطنين عن موعد وأماكن سحب كراسات الشروط.

ونستعرض خلال السطور التالية كل ما يخص أسعار وأماكن سحب كراسات شروط سكن لكل المصريين 5.

شقق الإسكان ضمن مشروع سكن لكل المصريين 5

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح كراسات شروط شقق الإسكان، في 18 نوفمبر المقبل وحتى 25 نوفمبر 2024 لذوي الهمم، ضمن مبادرة مشروع سكن لكل المصريين 5.

في سياق متصل، يمكن لكل المواطنين بما فيهم ذوي الهمم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد، ابتدءًا من 26 نوفمبر 2024، على أن يكون ثمن الكراسة 300 جنيها بالإضافة إلى المصاريف الإدارية بمبلغ 355 جنيها.

أماكن بيع كراسة الشروط الإسكان الاجتماعي 2024

وأما عن أماكن بيع كراسة شروط مشروع سكن لكل المصريين 5، فتُباع كراسة شروط شقق الإسكان من خلال مكاتب البريد الموجودة في المحافظات التي تتواجد بها الشقق المطروحة.

مشروع سكن لكل المصريين 5

 

مواعيد عمل مكاتب البريد 2024 لشراء كراسة الشروط

وعلى صعيد آخر، تعمل مكاتب البريد المصري يوميًا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة ظهرًا، وبعض مكاتب البريد تعمل في بعض المحافظات خلال الفترة المسائية من 11 ظهرا حتى السادسة مساءً.

 

 

قيمة مقدم جدية الحجز لشقق سكن لكل المصريين 5

من جانبها، قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الطرح الجديد سوف يكون بنظام التمويل العقاري، على أن يكون مقدم جدية الحجز 20 ألف جنيه وذلك بالنسبة للوحدات السكنية المطروحة بالمحافظات، و30 ألف جنيه للوحدات السكنية المطروحة بالمدن الجديدة.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يمكن للمواطنين الراغبين في التقدم لحجز وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد شراء كراسة الشروط بمبلغ 300 جنيه، وسداد المصروفات الإدارية بمبلغ 355 جنيهًا بالإضافة لمقدم جدية الحجز، وذلك من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، مشيرة إلى أنه تقرر تخصيص أسبوع للمواطنين ذوي الهمم فقط لشراء كراسة الشروط من مكاتب البريد المميكن، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين 18-11-2024 وحتى الاثنين 25-11-2024.

وأوضحت أنه تم التواصل مع هيئة البريد لمنع بيع أي كراسة شروط خلال هذا الأسبوع إلا للمواطنين ذوي الهمم.