الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بعد تصريحات اوتاكا.. نكشف موعد تصوير حلقة هدير عبدالرازق في برنامج شاي بالياسمين

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 04:35 م
هدير عبد الرازق و
هدير عبد الرازق و ياسمين الخطيب

علم  موقع مصر تايمز موعد تصوير حلقة هدير عبد الرازق في برنامج شاي بالياسمين، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين الخطيب، وكانت في 18 أكتوبر الحالي، وقد أثارت الحلقة جدل واسع على مواقع السوشيال ميديا.

 

وصرح أوتاكا خطيب البلوجر هدير عبد الرازق عبر خاصية القصص المصورة على صفحته الرسمية على تطبيق انستجرام قائلا: “عايز شركة سياحة ضروري ضروري عايز أطلع عمرة تخلصلي الموضوع ده”.

 حلقة قناة النهار قديمة 

وأضاف "أوتاكل“ أولا كده حلقة قناة النهار قديمة مش جديدة، وانا مابكلمش هدير من وقتها .. ده كده كده يعني، ثانيا أنا ماسح فيديوهاتي أنا و هدير مع بعض”.

 

وكشف الدكتور صبرة القاسمي، الخبير القانوني والناشط الحقوقي عن تقديمه بلاغ لنيابة الأموال العامة ضد البلوجر هدير عبدالرازق، يتهمها بالتهرب الضريبي وعدم سداد الضرائب المستحقة عليها نتيجة تربحها من فيديوهاتها على شبكة الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي التي تعلن فيها وتسوق لعدد من المنتجات ومستحضرات التجميل والملابس المختلفة لماركات عالمية ومحلية، وتحقيقها ربح دون تسديد الضرائب وحق الدولة.

 

وقدم القاسمي بلاغ للنائب العام المستشار محمد شوقي وللأستاذ كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد الإعلامية يامسين الخطيب مقدمة برنامج "شاي بالياسمين" وفريق إعداد البرانامج وإدارة قناة النهار، بسبب استضافة البلوجر هدير عبدالرازق للحديث عن ملابسات فيلم إباحي انتشر لها، الأمر الذي استجاب له المجلس الأعلى للإعلام وقناة النهار التي حذفت الحلقة من منصات التواصل الاجتماعي ونقابة الإعلاميين التي أجرت تحقيقًا مع الإعلامية الشهيرة.


واتهم "القاسمي" في بلاغيه للنائب العام وللمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الإعلامية ياسمين الخطيب وفريق إعداد برنامج "شاي بالياسمين" وإدارة قناة النهار بالتحريض على الفسق والفجور  وخدش الحياؤة العام وتبرير الأعمال المنافية للآداب والتحريض عليها بشكل مباشر وغير مباشر.


وطالب "القاسمي" بالتحقيق مع ياسمين الخطيب وقناة النهار وفقًا للمواد 1 و14 و 10 و15 من قانون 10 لسنة 1961، والمادة 169 مكرر من المرسوم بقانون رقم 11 لسنة 2011 الصادر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والمادة 306 مكررًا "أ" من قانون العقوبات، التي  تعاقب بالحبس والغرامة وبالعقوبتين معًا كل من حرض ودعا ونشر وساعد على نشر الفسق والفجور وخدش الحياء ومخالفة الأخلاق، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر أو عبر أي وسيلة نشر ورقية أو إليكترونية أو فضائية.

 

وفي وقت سابق؛ أعلنت الإعلامية ياسمين الخطيب عن اعتذارها لجمهور برنامج “شاي بالياسمين” وقناة النهار بعد استضافتها البلوجر هدير عبدالرازق في حلقة الأسبوع الماضي.

 

اعتذار ياسمين الخطيب

وأوضحت الخطيب في منشور عبر “فيس بوك” أن هدف الاستضافة لم يكن إثارة الجدل، بل تسليط الضوء على ظاهرة فتيات "تيك توك" التي تعتمد على الابتذال والإثارة، مشيرة إلى أن ندم الضيفة على أفعالها السابقة كان جوهر اللقاء.