الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كولر: الأهلاوية لا يعرفون الصبر.. ومستعدون لمواجهة العين الإماراتي غداً

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 06:25 م
كولر خلال المؤتمر
كولر خلال المؤتمر الصحفى لمباراة العين الإماراتى

قال مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، فى المؤتمر الصحفى لمباراة العين الإماراتى، "لم أعد بأي شيء، ولكن لو نظرنا للفترة التي كنا فيها وكلها كانت مباريات كؤوس والدوري كان طويلا فى الموسم الماضي، واللاعبون كانوا بحاجة إلى إعداد".

 

معسكر الإعداد كان يستغرق من 4 إلى 6 أسابيع

 

وأضاف كولر، "معسكر الإعداد كان يستغرق من 4 إلى 6 أسابيع، وهذا لم يحدث، واللاعبون كانوا يحتاجون جاهزية ذهنية، وهو ما لم يتوافر، لعبنا مع الزمالك في السوبر الأفريقي ومع سيراميكا والزمالك في السوبر المصري، وأطالب الجميع بالصبر، والمشكلة أن المصريين والأهلاوية لا يعرفون الصبر، والعمل البدني لا يكون معايا وأعمل معهم على الجانب الذهني والفني".

 

وتابعل كولر، "لعبنا أمام الزمالك بشكل جيد، وهو ما يعطينا فرصة في مباراة العين وبحضور جماهيرنا العظيمة التي ستكون داعما كبيرا لنا في مباراة الغد وسنحقق الفوز على العين".

 

قال «كولر»: «مندهش كثيرا من ثقة الإعلام الإماراتي في قدرة فريق العين على تحقيق الفوز أمام الأهلي».

 

نمتلك الأفضلية

وأضاف: «أنا أختلف كثيرا مع هذا الأمر، كون الأهلي يخوض مباراة العين على ملعبه وأمام جماهيره التي ستملأ المدرجات، وبالتالي نمتلك الأفضلية في ذلك».

 

وتابع: «على جماهير الأهلي التحلي بالصبر، فما عهدته من المصريين خلال فترة تواجدي في مصر حتى الآن هو نفاذ صبرهم بشكل سريع».

 

أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على ثقته الكبيرة في تحقيق فريقه الفوز، على حساب العين الإماراتي، غدا الثلاثاء، في بطولة كأس الإنتركونتيننتال.

 

وقال «كولر»: «لا أعد الجماهير بأي شيء، وعلى الجماهير أن تعي جيدا أننا خضنا 7 مباريات في بداية الموسم كانت جميعها مباريات ألقاب».

 

أثق في قدرتنا الكبيرة على تحقيق الفوز

وأضاف مارسيل كولر: «لدي شعور كبير وأثق في قدرتنا الكبيرة على تحقيق الفوز غدا أمام العين، خاصة وأننا سنلعب أمام جماهيرنا».

 

وتابع: «لعبنا 7 مباريات في مطلع الموسم الحالي على ألقاب كبيرة، ولم نحصل على فرصتنا الكاملة للاستعداد بشكل جيد للموسم الجديد، ولم نخض فترة إعداد مناسبة، خاصة وأنني أحتاج إلى فترة إعداد تصل ما بين 4 إلى 6 أسابيع، وهو ما لم يحدث من الأساس».

 

وأردف كولر: «كذلك جميع لاعبي الفريق الدوليين بذلوا جهدا كبيرا في الموسم الماضي، لاسيما وأنهم خاضوا 70 مباراة طيلة الموسم المنصرم».

 

وأتم: «دوري مع الفريق كمدرب ينحصر في الأمور الفنية والتكتيك، أما الأمور البدنية فهي من اختصاص النادي في المقام الأول، وفي النهاية أنا لا أملك عصا سحرية».

 

العين فريق لديه خط هجومي كبير

كما اعترف مارسيل كولر مدرب فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، بقوة فريق العين، قبل المباراة المرتقبة التي تجمع بين الفريقين، في إطار منافسات الدور الثاني ببطولة الإنتركونتيننتال.

 

وقال: «لا أعرف كريسبو مدرب العين، لم أر له سوى مباراتين أو ثلاث على أقصى تقدير، وهذا عدد ليس كافيا للتقييم، والعين فريق كبير ولا شك في هذا».

 

وأضاف كولر: «العين فريق لديه خط هجومي كبير، وذلك علينا أن ندافع بصورة مميزة، ولعب المباراة على أرضنا دافع كبير لنا، ويجب علينا أن نفرض أسلوبنا على الفريق الإماراتي».

 

وتابع مارسيل كولر: «الفريق الذي لديه إصرار وتركيز أكثر من الفريق الآخر هو من سيحقق الفوز».

 

قائمة فريق النادي الأهلي لمواجهة نادي العين الإماراتي

إلى ذلك، أعلن الجهاز الفني للنادي الأهلي قائمة الفريق لمواجهة نادي العين الإماراتي في إطار منافسات بطولة الانتركونتننتال، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل على ستاد القاهرة الدولي.

 

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء.
 

خط الدفاع: أشرف داري، كريم الدبيس، ياسر إبراهيم، أكرم توفيق، يحيى عطية الله، رامي ربيعة، عمر كمال عبد الواحد.

 

خط الوسط: كريم نيدفيد، أحمد نبيل كوكا، طاهر محمد طاهر، مروان عطية، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، عمر الساعي.

 

خط الهجوم: حسين الشحات، رضا سليم، وسام أبوعلي، بيرسي تاو، محمود عبد المنعم كهربا.

 

يسعى الأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة المهمة، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير لدعم الفريق.

 

تأتي هذه الجولة ضمن جهود الوزارة والجهات المنظمة لتوفير أعلى معايير التجهيزات لضمان جاهزية الاستاد لاستضافة الحدث الدولي، وتأمين تجربة مميزة للجماهير والمتابعين.

 

موعد مباراة الأهلي ضد العين

ويلتقي الأهلي نظيره العين الإماراتي على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس الإنتركونتيننتال، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، من مساء غدا الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من أكتوبر الجاري.