الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بدء الإعلان عن ترتيب اللاعبين في حفل جوائز الكرة الذهبية لفرانس فوتبول

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 08:35 م
الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

بدأ الإعلان عن ترتيب اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والمقدمة من مجلة "فرانس" فوتبول خلال النسخةـ68 من حفل الكرة الذهبية اليوم الاثنين على مسرح "دو شاتليه" في العاصمة الفرنسية باريس.

الكرة الذهبية

واقتسم الأوكرني  أرتم دوبياك لاعب روما والألماني ماتس هوملز زميله في الفريق الإيطالي المركز التاسع والعشرين وحل الإسباني أليخاندرو جريمالدو لاعب باير ليفركوزن الألماني في المركز الثامن والعشرين والبرتغالي فيتينا لاعب باريس سان جيرمان في المركز السابع والعشرين.

 

وجاء الإنجليزي الإنجليزي ديكلان رايس لاعب أرسنال في المركز السادس والعشرين يليه الإنجليزي كول بالمر لاعب تشيلسي في المركز الخامس والعشرين والفرنسي ويليام ساليبا لاعب أرسنال في المركز الرابع والعشرين.

 

وهذه هي المرة الأولى من 21 عاما التي  يغيب فيها الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول".

 

وفي سياق آخر، أكد اللاعب المغربي سفيان رحيمي، نجم نادي العين الإماراتي، استعداد فريقه لمواجهة الأهلي المصري، في مباراة مرتقبة غدًا ضمن منافسات كأس الإنتركونتيننتال.

 


وخلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، أوضح رحيمي أن فريقه حضر إلى القاهرة بهدف تحقيق الفوز، مشيرًا إلى إدراكهم قوة الأهلي وتاريخه العريق بالإضافة إلى قاعدته الجماهيرية الكبيرة.

 

وأضاف قائلاً: “نعلم أن المواجهة لن تكون سهلة على استاد القاهرة، في حضور جماهير الأهلي، لكننا عازمون على تحقيق الانتصار والمضي قُدُمًا في بطولة كأس الإنتركونتيننتال”.

 

وعن ارتباطه السابق بالانتقال إلى صفوف الأهلي، علق رحيمي قائلاً: “أنا لا أتحدث عن المفاوضات والعروض، فهذه أمور يتولاها وكيل أعمالي”.

 

وبيَّن رحيمي أنه يركز فقط على أدائه داخل الملعب ومساعدة فريقه في تحقيق الانتصارات.

 

أما عن مواجهته لمواطنه أشرف داري، مدافع الأهلي، فأعرب عن احترامه وتقديره لقدرات داري، واصفًا إياه بأنه “مدافع كبير ولاعب دولي مغربي”، مؤكدًا صعوبة المنافسة ضده في أجواء بعيدة عن المغرب.

 

واختتم رحيمي تصريحاته بتأكيد جاهزية فريق العين لمواجهة الأهلي ولاعبيه البارزين، معربًا عن أمله في تحقيق الفوز والوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة.

 


إلى ذلك، علّق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي، هيرنان كريسبو، عن مواجهة فريق الأهلي المصري في كأس الإنتركونتيننتال، المقرر لها غدًا الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

وقال المدرب الأرجنتيني في المؤتمر الصحفي السابق للمباراة: "نحن فخرون بتواجدنا هنا في القاهرة للمرة الأولى، ومتحمسون لهذه المباراة وسط هذا العدد من جماهير".

 

وعند سؤاله عن تراجع أداء العين خلال الفترة الأخيرة وتخوف الجماهير الإماراتية من هذا اللقاء، قال : "نحن هنا بسبب أننا أبطال آسيا، توجد لدينا نجمة زيادة على شعار قميصنا وهذا يميزنا، ولكن هذه كرة القدم ومتوقع حدوث أي شئ".