الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قرار عاجل من محافظة بورسعيد بشأن التعدي على الرصيف واشغالات المحال التجارية

الإثنين 18/يناير/2021 - 08:04 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

تابع المحاسب عادل عبد الفتاح رئيس حي العرب التابع لمحافظة بورسعيد، أعمال إدارة الأشغالات حملة مفاجئة لإزالة التعديات وإشغالات الطرق من شوارع حي العرب، وذلك بمتابعة محمد خلف سكرتير الحي وقيادة محمد الجيار مدير إدارة الإشغالات، وبمعاونة فريق العمل المرافق له بإدارة الأشغالات لتسيير الحركة أمام المارة والحفاظ على السيولة المرورية والمظهر الحضاري ولظبط شوارع الحي.

وشددت الإشغالات على أصحاب المحال التجارية والمطاعم والمقاهي بشوارع الحي بضرورة الالتزام بحدود المحال والأماكن الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق أو رصيف المشاة.

وأكد رئيس الحي أن الرصيف من حق المواطن فقط، ولن يتم السماح لأحد بالتعدي على الرصيف وغلق الشارع أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، وفي حالة تكرار المخالفة سوف يتم إغلاق المحال المخالفة وباتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين دون تجاوز مع أحد أو تعسف في تطبيق القانون.

كما شنت الأجهزة التنفيذية بحي العرب حملة مساء اليوم على المقاهي والكافتيريات والمطاعم بنطاق الحى بمتابعة محمد خلف سكرتير الحي، والإدارات التنفيذية ممثلآ في (الحجز الإداري - المتابعة - شئون البيئة - مراقبة الأغذية - تفتيش المحافظة - إدادات الإسكان - الشئون القانونية)، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية.

وأسفرت عن مصادرة الشيش ببعض المقاهي وأعدام مواد غذاية "لحوم"  بمطعم في شارع الثلاثيني، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بمعرفة مراقبة الأغذية حيال المخالفة.

كما تم تنفيذ حملة لرفع الاشغالات المخالفة من شارع الثلاثيني، واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

فيما قامت الحملة بمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بعدد من المقاهي والكافيهات، والتأكد من التزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة، حرصًا على سلامة المواطنين، وتم مصادرة الشيش من المقاهي المخالفة وتحرير محاضر ضد أصحابها.