الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استقالة كبير الجراحين الأمريكيين بطلب من بايدن

الأربعاء 20/يناير/2021 - 05:15 م
جيروم آدامز - كبير
جيروم آدامز - كبير الجراحين الأمريكيين

ذكرت محطة "إم.إس.إن.بي.سي"، اليوم الأربعاء، أن كبير الجراحين الأمريكيين جيروم آدامز استقال بناء على طلب من الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

ومن المقرر أن يتسلم بايدن الرئاسة في وقت لاحق اليوم ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة بينما لا تزال جائحة فيروس كورونا المستجد تنتشر على نطاق واسع في البلاد.

وفي سياق متصل، وصل موكب الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، للبيت الأبيض، وذلك لحضور مراسم حفل تنصيبه رئيسا. 

وكان حضر جو بايدن، ونائبتة كامالا هاريس لمقر كاتدرائية القديس ماثيو فى العاصمة، لحضور قداس مع عدد من أعضاء الكونجرس، وبدأت سابقاً احتفالات تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأميركية، حيث يستعد بايدن للتوجه إلى البيت الأبيض لتنصيبه رئيسا بعدما قام بتأدية الصلاة مع عدد من أعضاء الكونغرس في كنيسة القديس ماثيو فيما أعلن البنتاغون عن اختصار العرض العسكري الخاص بمغادرة ترمب البيت الأبيض.

ومن المنتظر أن يؤدي الرئيس الأمريكي المنتخب اليمين الدستورية فى حفل التنصيب، إيذاناً بتوليه رسمياً مقاليد الحكم، وبدء ولايته الرئاسية لأربع سنوات، ليكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية.

ومن المقرّر أن يلقي بايدن وكامالا هاريس التي اختارها نائبة له والتي ستكون أول امرأة تشغل هذا المنصب، مساء الثلاثاء خطاباً حول أزمة كوفيد-19 من أمام نصب لينكولن التذكاري.

وامتلأت الساحات العشبية في متنزه ناشونال مول بنحو 200 ألف علم أميركي ستمثل الحشود التي تحضر عادة مراسم تنصيب الرؤساء.