الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

خلال 24 ساعة.. محافظة الجيزة تستعرض أبرز مجهوداتها اليومية

الجمعة 29/يناير/2021 - 10:44 م
جانب من تنفيذ حملة
جانب من تنفيذ حملة إزالة

نفذت أحياء ومراكز محافظة الجيزة، اليوم الجمعة، حملات لإعادة الانضباط بالشارع ومواجهة البناء المخالف أو التعديات على الاراضي الزراعية.

وشملت المجهودات التي الاحياء والمراكز اليوم عن الاتي: 
حي جنوب الجيزة 
- تم إزالة بناء دكاكين مخالفه بشارع المجزر الآلي بالمنيب لحظة بداية بناءها كما تم ضبط ونش مخالف بدون تصريح يحدث اشغال بشارع محمود سلامة جزيرة الدهب.

مركز أوسيم 
- تم التحفظ على 3 سيارات نقل تُحدث إشغالاً بالطريق العام بالبراجيل تقوم ببيع مواد بناء بالمخالفة للاشتراطات الواجب اتباعها وبدون ترخيص وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لذلك.

كما شن مركز ومدينة كرداسة حملات اسفرت عن رفع عددا من الإشغالات للمحال والمنشآت التجارية بطريق صفط كرداسة لإعادة الانضباط بالطريق.

كما قامت مدينة الحوامدية بشن حملات لإزاله الاعلانات غير المرخصة بعددًا من الشوارع الرئيسية. 

وقام حي العجوزة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه مخالفين قاموا برش مياه بنهر الطريق بشوارع جامعة الدول العربية والسودان والفالوجا وغسيل سيارات بميدان موسى جلال وشارع جزيرة العرب، وذلك لمواجهة الإسراف في استخدام المياه وحفاظًا على الرصيف والأسفلت من الإتلاف.

مركز ومدينة منشأة القناطر
- تم رصد تعدى على مساحه 15 متر ببناء مدفن بقريه الجلاتمة وقد تمت الإزالة ومصادرة التشوينات واتخاذ الإجراءات القانونية، بالإضافة إلى رصد وجود تشوينات بلوك أبيض استعدادًا للبناء في أرض زراعية بناحية المنصورية وتم مصادرة  2000 بلوك المشونيين واتخاذ اللازم. 

حي الدقي
- تم إيقاف النشاط وغلق نادي صحي شهير لإدارته بدون ترخيص، واستمرت الحملة لضبط مخالفات المطاعم والمجال، حيث تم تحرير عدد 5 محاضر عدم ارتداء الكمامة في وسائل النقل الجماعي، وذلك في شارع التحرير والسودان ومحي الدين وسليمان جوهر.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بشن حملات مكثفة على مدار اليوم لرفع اوجه الإشغالات من الطريق العام.