الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الجيزة تواصل جهودها لرفع مستوى النظافة والإشغالات في المحافظة

السبت 30/يناير/2021 - 06:39 م
اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد - محافظ الجيزة

أعلنت محافظة الجيزة، أنها تقوم يوميًا بشن حملات مكثفة على مدار 24 ساعة، لرفع كفاءة الطرق وكافة أوجه الاشغال من الطريق العام.

ونفذت أحياء ومراكز المحافظة حملاتها لإعادة الانضباط بالشارع ومواجهة البناء المخالف، وأسفرت الحملات عن الاتي:

- قام حي العمرانية بمتابعة أعمال التوسعة والتطوير بشارع ترعه الزمر، بالإضافة إلى تركيب بلدورات من شارع الجزائر حتى شارع ناصر بالعمرانية الشرقية، وذلك بالجهة الشرقية من المحور تمهيدًا للبدء في أعمال الرصف.

- وفي حي العجوزة جاري العمل على رصف الطبقة السطحية بشارع جزيرة العرب، ضمن خطة المحافظة في تطوير ورصف المحاور والشوارع الرئيسية.

- وحي الدقي تم رصد أعمال بناء مخالف بعقار بشارع نادي الصيد "عبارة  عن صب مناور"، وتم ضبط المشرف على الأعمال وتحويله للنيابة العسكرية وذلك بالتعاون مع قسم شرطة الدقي والتحفظ علي أدوات البناء.

- كما قام الحي بمتابعة أعمال النظافة وتجريد ورفع الأتربة من شوارع  "إيران، والتحرير، والسودان، والمساحة، وشارع المدارس، ومنصور مهران والكشافة، وميدان الدقي.

- كما قام حي الهرم بقطاع هضبة الأهرام بحملات النهوض بمستوي النظافة والتصدي لمخالفات البناء، شملت رفع مخلفات ونظافة من "القطعة 65 م والقطعة رقم 87ح وتقاطعات عبد الصبور شاهين مع الضغط.

- كما تم سحب معدات تحويل 109 ك، بالإضافة إلى إيقاف أعمال وسحب معدات تحويل 297 ط و 148 س، كما تم إيقاف أعمال وإزالة أعمال مخالفة بالعقار 294 د.

- مركز ومدينة أوسيم تم رفع حوالي "425" طن مخلفات قمامة من خلال حملات النظافة اليومية، وذلك على مستوى المركز والوحدات المحلية التابعة له.

- مركز ومدينة البدرشين تم رفع حوالي "85" طن مخلفات قمامة من طريق مصر أسيوط السريع والمدرسة الإعدادية شارع عباس عناني، وأبورجوان بحرى وقبلي، إلى جانب متابعة أعمال الصرف الصحى بقرية ميت رهينة.

كما قام المركز بحملة مكبرة أسفرت عن غلق عدد "2" سايبر والتحفظ على محتوياته، كما شملت الحملة شوارع عباس عناني والجمهورية وسعد زغلول.

- وقامت مدينة الحوامدية بتطوير وتجميل مدخل أم خنان وتركيب بلاط الانترلوك بشارع المروة من شارع النهضة أمام مسجد مالك الملك، ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بمشاركة المجتمع المدني في أعمال تطوير الطرق والميادين للآرتقاء بالمظهر الحضاري.