الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحصين 43 ألف و940 طائراً من الأمراض الوبائية فى كفر الشيخ

الخميس 25/فبراير/2021 - 03:24 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت مديرية الطب البيطرى بمحافظة كفر الشيخ، حملات تحصين الطيور ضد الأمراض الموسمية والوبائية المُختلفة، ضمن الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وقال الدكتور أيمن عبد اللاه، وكيل الوزارة ـ مدير عام الطب البيطرى بكفر الشيخ، أنه قد تم تحصين 43 ألف و940 طائر  ضد الأمراض الوبائية، وتطهير 3 أسواق، 8 رياشات، ومعاينة 4 مزارع، وسحب 40 عينة ما قبل البيع، بالإضافة إلى استخراج 4 تصاريح نقل طيور، بإجمالى 5000 طائر.

وأكد "عبد اللاه"، أن أعمال حملات التقصى النشط للأمراض الوبائية ما زالت مُستمرة، فضلا ً عن أعمال التحصين، والتسجيل، والترقيم، وذلك حفاظاً على الثروة الحيوانية، مُشيراً إلى أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد، وارتداء الكمامات للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.

وأوضح "عبد اللاه"، أنه يتم أيضاً تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية ومُؤسسات الدولة على مستوى محافظة كفر الشيخ، كما يتم تطهير الأكمنة بشكل يومى، ورش السيارات المارة بالأكمنة بمداخل ومخارج المحافظة، لافتاً أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يُتابع بشكل يومى، الحملات التموينية على الأسواق، لضبط المُخالفين من التجار، وضبط اللحوم والدواجن الغير صالحة.