الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

دبيبة يسلم عقيلة صالح تشكيل الحكومة الجديدة فى ليبيا وينتظر عقد جلسة منح الثقة

الخميس 25/فبراير/2021 - 08:31 م
عبد الحميد دبيبة
عبد الحميد دبيبة

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد دبيبة، أنه قام بتسليم رئيس مجلس النواب، الليبى عقيلة صالح التشكيلة الحكومية الجديدة وهيكلها تمهيدا لجلسة نيل الثقة.

وأوضح دبيبة، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بمدينة طرابلس، أنه تم خلال النظر في تشكيل الحكومة مراعاة التوزيع العادل للمناصب السيادية بين الأقاليم الليبية الثلاثة شرقا وغربا وجنوبا .. مشيرا الى أن الهدف الحالي هو التوافق بين كافة الليبيين والمصالحة ونسيان للماضي خاصة خلال هذه المرحلة الصعبة الحالية التي يمر بها ليبيا .. داعيا وسائل الاعلام الليبية والعالمية الى احترام جهود ما يبذل حاليا وصولا للتهدئة والمصالحة .

وأعرب عن شكره للدول الشقيقة والصديقة التي قام بزيارتها والتي تدعم ليبيا خاصة دول الجوار التي لم تبخل بتقديم كل الدعم والنصائح وتقارب المواقف بين الفرقاء الليبيين للوصول الي التوافق الحالي وتشكيل الحكومة، اضافة الى الدعم الذي نلقاه من جامعة الدول العربية .. موضحا ان هناك 2300 سيرة ذاتية تقدموا للمشاركة في الحكومة الوطنية الجديدة .

وأشار الي أن اللقاء مع اعضاء مجلس النواب الليبي كان مريحا .. معربا عن أمله ان يقرر مجلس النواب الليبي خلال جلسته المقررة اعتماد الحكومة وان يتعامل معها رئاسة مجلس النواب بشكل سريع للموافقة عليها واقرارها .. مشيرا الي أن مجلس النواب سيقوم بدراسة المقترح الذي قدمناه خلال ايام ثم يتم عقد اجتماع لإعلان التشكيلة الحكومية الليبية .

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية انه علي استعداد للذهاب الي اي مدينة في ليبيا يختارها مجلس النواب لعقد جلسة منح الثقة للحكومة .. موضحا أن التشكيلة الحكومية المقبلة ستكون حكومة مدنية وتكنوقراط تمثل كافة الفئات والأطياف من الشعب الليبي بدون استثناء وهدفها توحيد الشعب الليبي المتناحر والمتفرق وتكون حكومة كفاءات وطنية وتم اختيارها بدقة شديدة.  

وأضاف ان شكل وتشكيلة الحكومة الجديدة التي تعد حكومة تأسيس تضع العربة علي الطريق لتقود مرحلة انتقالية جديدة وستكون مهمتها إخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية والأمنية التي تغذيها التجاذبات والانقسام السياسي، وتهيئتها لإجراء انتخابات عامّة بنهاية العام الحالي.