الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

تونس تبيع أحد قصور "زين العابدين بن علي" لمواجهة الأزمة المالية

الأربعاء 24/مارس/2021 - 11:54 م
زين العابدين بن علي
زين العابدين بن علي

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الأربعاء، أنها قامت ببيع أحد القصور التي كانت مملوكة للرئيس الراحل "زين العابدين بن علي"، بقيمة تصل إلى حوالي 20 مليون دينار وهو ما يعادل7 ملايين دولار، بحسب ما نقلته شبكة "العربية" الأخبارية.

وتأتي هذه الخطوة، بهدف تعبئة أكبر قدر ممكن، من الموارد الإضافية، من أجل إنعاش خزينة الدولة، لمواجهة الضغوط الاقتصادية والإجتماعية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي.

وذكر البيان الصادر عن السلطات التونسية، أنه تم بيع القصر المعروف بإسم "قصر خليج الملائكة"، والذي يقع في أعلى هضبة بمنطقة "القنطاوي" السياحية، التابعة لمحافظة سوسة على الساحل التونسي، ويمتد على مساحة اجمالية تناهز الـ 13844 مترا مربعا، منها مساحة 3487 مترا مربعا مغطاة، وهو واحد من 3 القصور التي يمتلكها بن علي وصادرتها الدولة بعد سقوط نظامه عام 2011.

وكانت لجنة الأملاك المصادرة، التابعة لوزارة أملاك الدولة، قد اتخذت القرار في وقت سابق، بالتصرف في 15 عقارا مختلفًا بين قصور فخمة وشقق وأراضٍ وشركات، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الإعلامية على غرار إذاعة "شمس أف أم"، التي كانت مملوكه لابنة "بن علي"، سيرين بن علي، وذلك لضمان توفير موارد إضافية لخزينة الدولة.

الجدير بالذكر أيضا أن الدولة التونسية، كانت قد صادرت مئات الشركات والأسهم والعقارات، المملوكة لـ"بن علي"، وأقاربه بموجب قانون المصادرة، بقيمة قدرت بحوالي 4 مليارات دولار، حسب الأرقام التي أعلنتها اللجنة الوطنية للمصادرة.