الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

5 سيناريوهات تشعل مجموعة مصر قبل مواجهة كينيا فى التصفيات

الخميس 25/مارس/2021 - 01:40 م
منتخب مصر
منتخب مصر

يترقب عشاق الكرة المصرية، اليوم الخميس، مباراة نارية ستجمع بين الفراعنة ومنتخب كينيا، فى تمام الساعة السادسة مساءً، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر تصفيات أمم إفريقيا 2022، المقرر إقامتها فى الكاميرون.

ولم تشهد المجموعة السابعة التى تضم منتخبنا الوطنى حسم صعود أي منتخب حتى الآن، حيث مازالت الآمال ممكنة لكلًا من مصر وجزر القمر وكينيا، بينما انتهت آمال منتخب توجو الذى ظهر بمستوى سيئ خلال هذه التصفيات المؤدية لبطولة أمم إفريقيا.

ونستعرض فى السطور المقبلة، أبرز السيناريوهات التى قد تحدث فى مباريات اليوم التى تجمع مصر وكينيا وعلى الجانب الأخر يلتقى توجو وجزر القمر.

السيناريو الأول: "ماذا يحدث إذا خسر متصدرى المجموعة"
إذا خسر كلًا من منتخب مصر وجزر القمر فى مباريات اليوم، سيتجدد أمل المنتخب الكينى فى التأهل لأمم إفريقيا، ولكنه سيكون مضطرًا للفوز فى مباراة الجولة السادسة التى تجمعها بتوجو أيضًا، ثم سينتظر نتيجة مباراة مصر أمام جزر القمر ليحدد من سيصعد بجوارها، ولكن إذا تعادل الفراعنة مع جزر القمر سيتساوى المنتخبات الثلاثة فى عدد النقاط برصيد 9 نقاط وبالتالى سيحتكموا إلى عدد الأهداف.

السيناريو الثانى: "هل يوجد أمل لتوجو فى الصعود"
لا يوجد أمل لدى توجو فى جميع الحالات للصعود، حيث أنها إذا انتصرت فى المباراتين أمام مصر وجزر القمر ستصل للنقطة السابعة بينما يمتلك مصر وجزر القمر فى الوقت الحالى 8 نقاط.

السيناريو الثالث: "ماذا يحدث إذا تعادل متصدرى المجموعة" 

إذا تعادل منتخب مصر مع نظيره كينيا، وعلى الجانب الأخر تعادل جزر القمر مع توجو، سيكون الثنائى الأول قد تمكن من حسن قدرتهم على الوصول والتأهل للأمم الإفريقية، حيث سيصل رصيدهما إلى 9 نقاط، بينما سيكون رصيد كينيا 4 نقاط وبالتالى لن تتأهل حتى لو فازت على توجو فى الجولة السادسة.

السيناريو الرابع: "إذا خسر منتخب جزر القمر وفازت مصر"

سيكون الفراعنة قد حسموا التأهل بوصولهم بالنقطة 11 فى حال الفوز، وستقتل أمل كينيا فى التأهل إلى أمم إفريقيا حيث سيتوقف رصيدها عند 3 نقاط، وبالتالى لن تتمكن من الصعود حتى لو فازت فى مباراة توجو فى الجولة السادسة.

وسيكون الأمر أسهل بالنسبة لجزر القمر التى ستكون قد صعدت بالفعل إلى أمم إفريقيا قبل مواجهة مصر فى الجولة السادسة.

السيناريو الخامس: "ماذا يحدث إذا خسر منتخب جزر القمر وتعادلت مصر"

سيكون الفراعنة قد حسموا التأهل بوصولهم للنقطة الـ9 فى حال التعادل، وسيكون جزر القمر قد تأهل بأقدام مصر على الرغم من خسارته، حيث سيكون الفراعنة قد قلصوا نقاط كينيا عند النقطة الرابعة وبالتالى لن تستطيع الصعود حتى لو انتصرت على توجو فى الجولة السادسة.