الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كارتيرون: نتيجة مباراة القمة ستحدد ملامح بطل الدورى

الأحد 09/مايو/2021 - 06:06 م
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

وافق الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، على استكمال مسابقة الدوري بدون لاعبي المنتخب الأولمبي، وذلك خلال مشاركة منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية التى ستقام فى العاصمة اليابانية "طوكيو" الصيف المقبل.

وقال باتريس كارتيرون فى تصريحات للموقع الرسمي لنادي الزمالك، "لا توجد مشكلة لدى الزمالك في استكمال مسابقة الدوري بدون لاعبي المنتخب الأولمبي، ويجب على جميع الفرق أن توافق على هذا الطلب؛ حتى ينتهي الدوري مبكرا، لأن الأولمبياد تعتمد على اللاعبين صغار السن وسيكون الأمر على جميع الأندية وليس ناديا واحدا فقط".

وعن قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بتأجيل إنطلاق التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، قال كارتيرون، "أرى أن الأمر جيد لأنه سيساعد على انتهاء الدوري في وقت مبكر وهذا أفضل للجميع حتى لا يحدث تلاحم المواسم، ويستطيع كل فريق الاستفادة من فترات الانتقالات وتدعيم الصفوف بشكل أفضل، كما أن انتهاء الموسم مبكرا سيساعد على حسم الصفقات الصيفية والاستفادة من فترة الانتقالات وحسم ملف الراحلين".

وعن مباراة القمة أمام الأهلى، قال كارتيرون، "المباراة صعبة لأنها قمة الدوري وبطولة خاصة ونحن نرغب في الفوز بها وسنعمل على تحقيق ذلك بعد الخسارة في الدور الأول، والأهلي استعاد بعض اللاعبين وهذا سيضيف للمنافس في المباراة المقبلة كما أن الأهلي في مستوى أفضل من لقاء الدور الأول، بغض النظر عن خسارتهم من المحلة وتعادلهم مع الجونة، ونحن لم نكن نستحق الخسارة في القمة الماضية وركلة الجزاء التي أهدرها الفريق كانت كفيلة بخروجه متعادلا".

وتابع، "على الورق يتبقى مباريات كثيرة لكل فريق في بطولة الدوري ولكن نتيجة مباراة القمة غدا سيكون لها دور كبير في حسم المنافسة على اللقب، ومن يفوز في المباراة يكتسب ثقة تمنحه دفعة في المباريات المقبلة".