الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الخارجية: سنواصل دعم غزة ومستعدون للعمل مع كافة الأطراف

السبت 22/مايو/2021 - 07:17 م
سامح شكري - وزير
سامح شكري - وزير الخارجية

قال السفير أحمد حافظ، المتحدث بإسم وزراة الخارجية، أن مصر ستواصل دعم قطاع غزة على الصعيد الإنساني، بالإضافة إلى العمل على دعم إعادة إعمار القطاع، وتلبية الاحتياجات الإنسانية له.

وأضاف متحدث الخارجية في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز عربية": "مستعدون للعمل مع كافة الأطراف لإطلاق عملية السلام"، كما أكد على أنه يجب تحقيق التسوية السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين، وأن ما جرى في قطاع غزة كان سببه غياب الأفق السياسي.

وأشار حافظ كذلك، إلى مصر لعبت دورا ناجحا في التوصل إلى تهدئة، وأنها تسعى للاتفاق على خطوات تثبيت وقف إطلاق النار، مضيفًا أنه يتم العمل على المسار السياسي بين إسرائيل والفلسطينيين.

وكان السفير سامح شكرى وزير الخارجية، قد ذكر في مداخلة هاتفية، مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية، مساء أمس الجمعة، إنه منذ اندلاع الأحداث فى غزة ، كان كل ما يشغل بال مصر هو الحفاظ على حقوق الفلسطنيين والتحذير من تداعيات التصعيد، موضحا أن هناك وفدين أمنيين يتواجدان حاليا فى فلسطين لتثبيت الهدنة، مضيفًا أن هناك اهتمام من قبل إسرائيل للحفاظ على الهدنة ، مشيرا إلى أن حقوق الشعب الفلسطينى على حقوقه هو الأمر الذى سيعفى المنطقة من الأعمال التى شهدتها فلسطين وإسرائيل مؤخرا.