الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

وزير التعليم يعلن بدء امتحانات الثانوية العامة 10 يوليو المقبل .. ويؤكد: الطالب له حق اختيار قراءة الاسئلة سواء من الورقة أو التابلت.. ومافيش حاجة اسمها أسئلة تعجيزية أو خارج المنهج

السبت 05/يونيو/2021 - 02:54 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم بدء امتحانات الثانوية العامة 11 يوليو المقبل  للأدبي وتنتهى 29 يوليو وستبدأ 10 يوليو المقبل للشعبة العلمية  وتنتهى 2 أغسطس.

 

وقال وزير التربية والتعليم أنه سيتم التوزيع على كل طالب كراسة أسئلة بجانب التابلت وسيكون الامتحان مزيج بين التابلت والورقى ، وللطالب له حق اختيار الاسئلة سواء من الورقة أو التابلت.

 

وتابع فى مؤتمر صحفى ، أن دخول الطالب على التابلت يعنى تسجيل حضور الطالب للامتحان رسمياً ويعطى تأمين إضافى وتسجيل للدرجات فى حالة وجود أي أزمة.

 

وأشار إلى أن هناك قنوات تليفزيونية تم إتاحتها ومنها مدرستنا 2 التى تركز على امتحانات الثانوية العامة ومراجعتها ، قائلا" أنصح الطلاب اللجوء للمنصات التعليمية التى تهدف نظام الاسئلة ".

 

وأوضح امتحانات الثانوية العامة هذا العام مميزة للغاية ، موضحا أن طريقة التقييم الجديدة تبحث عن محتوى فهم كل طالب ومخرجات التعلم وبالتالى الامتحان سيكون كتاب مفتوح وسيكون التصحيح الكترونى لضمان حل المشاكل التى كانت موجودة ولتحقيق العدالة.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى أن إتاحة التابلت للطلاب يضمن مساعدتهم على الفهم، وأن طلاب الثانوية العامة عليهم اللجوء للمنصات التعليمية للاطلاع على النماذج الاسترشادية للامتحانات.

 

قال الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم ، أن فريق دقيق يضع أسئلة الامتحانات وتراجع عشرات المرات ، مؤكدا أن منهج الطالب يعتمد على مخرجات التعليم وليس على معلومات محددة من كتاب المدرسة.

 

وقال وزير التربية والتعليم فى مؤتمر صحفى اليوم السبت " مافيش حاجة اسمها أسئلة تعجيزية أو أسئلة خارج المنهج"، موضحا أن الامتحان التجريبي القادم هدفه معرفة الطلاب باللجان التى سيؤدى امتحاناته بهاوالاختبار للمرة الاخيرة كفاءة الشبكات الرقمية .

 

وتابع " المدرسة مافهاش انترنت يعنى الطالب مايفتكرش انه هيدخل على جوجل ... التابلت مربوط بالشبكة الرقمية بتاعت المدرسة .. وأي محاولة للتغير فى التابلت سيتم التعامل معها زي حالات الغش بالظبط".

 

وأوضح أن دمج علمى علوم وعلمى رياضة يحتاج عام ، مشيرا إلى إنه إعادة التقييم والنظر فى مناهج الثانيو العامة.

 

وأشار إلى أن العام الحالى سيتم الاكتفاء بالدور الأول ، والدور الثانى سيكون لمن أصيبوا بكورونا أو فى حالة مرضية