الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

منتدي رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية..

وزيرة التخطيط والتعاون الدولى يشاركان فى جلسة "تعزيز مشاركة القطاع الخاص"

الجمعة 11/يونيو/2021 - 03:53 م
وزيرة التخطيط هالة
وزيرة التخطيط هالة السعيد

تشارك الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الجمعة، بالجلسة "تعزيز مشاركة القطاع الخاص: دور الحكومات الأفريقية والشركاء الإقليميين"، بحضور د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وامكيلي كابيتسوي ميني، الأمين العام لأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، والدكتور الهادي محمد إبراهيم، وزير التعاون الدولي بالسودان، وعبدو فال، من الوكالة الوطنية لترويج الاستثمار والأعمال العامة، بالسنغال، ويدار الجلسة الدكتور هاني سري الدين، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية والمالية والاستثمار بمجلس الشيوخ بمصر.

ويأتى ذلك خلال فعاليات اليوم الأول من المنتدي الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، والذي يأتي هذا العام تحت عنوان  "التكامل من أجل النمو"، والذى افتتحه رئيس مجلس الوزراء، بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 11 إلى 14 يونيو.

وُيشار إلي أن المنتدى هو الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الافريقية، الذى تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية، بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وكبار رجال الأعمال المصريين أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الأفريقي.