الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب روسيا يحقق انتصاره الأول فى يورو 2020 أمام فنلندا (فيديو)

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 04:55 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق منتخب روسيا فوزه الأول في النسخة الحالية بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعدما تغلبت على فنلندا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "جازبروم أرينا" في روسيا، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

وجاء هدف منتخب روسيا الوحيد عن طريق أليكسي ميرانشوك في الدقيقة 48 من عمر المباراة، ليرفع منتخب روسيا رصيده إلى 3 نقاط، بعدما خسر في الجولة الأولى أمام بلجيكا، بينما تجمد رصيد فنلندا عند 3 نقاط بعدما فازت في الجولة الماضية على الدنمارك بهدف دون رد.

وجاءت تشكيلة فنلندا كالتالي، لوكاس راديسكي في حراسة المرمى- يونا تويفيو - بولوس أرايوري - دانييل أوشجنسي - يوكا رايتالا - روبن لود - راسموس شولر - جلين كمارا - يري أورنن - جويل بوهيانبالو - تيمو بوكي، بينما جاءت تشكيلة روسيا كالتالي، ماتفي سافونوف في حراسة المرمى- جورجي جيكيا - دميتري بارينوف - إيجور ديفييف - ماريو فرنانديز - رومان زوبنين - محمد أوزدوييف - دالر كوزياييف - ألكسندر جولوفين - أليكسي ميرانتشوك - أرتيم جيوبا.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.