السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

إشادة دولية من الأمم المتحدة بتطوير القطاع الطبي وفي القيادة بجامعة القاهرة

الأحد 20/يونيو/2021 - 11:16 ص
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

نشر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إشادة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ونائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، بجهود جامعة القاهرة الريادية وتعاونها مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لمكافحة العنف ضد المرأة.

وقال السفير ايب بيترسون، خلال زيارته لعيادة الاستجابة الطبية في قصر العيني بجامعة القاهرة: "إن جامعة القاهرة تتقدم بفارق كبير في الإنجازات في القطاع الطبي وفي القيادة، ونحن متحمسون بشأن هذا التعاون".

وعلق الدكتور الخشت، على هذه الإشادة قائلًا: تشرفنا بالسيد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ونائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان وسعدنا بشهادة دولية بحجم ما حدث من تطوير.

وكان الدكتور الخشت تفقد برفقة السفير ايب بيترسون، وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفات بمستشفى أمراض النساء والتوليد، وذلك ضمن الجولة الرسمية التي يقوم بها بيترسون بمصر للاطلاع على طبيعة البرامج والمشاريع التي يعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان على تنفيذها بالشراكة مع الحكومة المصرية.

يذكر أن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، افتتحا في ديسمبر 2020 بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفات بمستشفى أمراض النساء والتوليد بقصر العيني وهي أول عيادة من هذا النوع في الجامعات المصرية، حيث تم تجهيزها وتدريب الكوادر العاملة بها على أعلى مستوى من خلال بروتوكول طبي للتعامل مع فئات السيدات اللائي تعرضن للعنف وبهدف الحصول على خدمة متكاملة ترعى الصحة النفسية والبدنية.