الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

تعين نائبة عربية مبعوثة للوكالة اليهودية في الولايات المتحدة

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 12:43 ص
مبعوث الوكالة اليهودية
مبعوث الوكالة اليهودية

أعلنت الوكالة اليهودية، في بيان لها عن تعيين غدير كمال مريح عضو الكنيست العربية السابقة، مبعوثة لها إلى الولايات المتحدة، وأنها "أول "درزية" مبعوثة رئيسية للمنظمة"، التي ستعمل على "دعم جهود الانخراط الإسرائيلية في حرم الجامعات في الولايات المتحدة"، كجزء من منصبها في واشنطن.

أعربت غدير عن فخرها وسعادتها إثر تقلدها هذا المنصب، وقالت أنها ستكون "شريكًا في تحقيق هذا الإنجاز الذي سيسمح بإسماع صوت إسرائيلي آخر"، إضافة إلى "نقل الواقع المتعدد الأوجه لإسرائيل إلى الجماهير اليهودية، وغير اليهودية، في جميع أنحاء أمريكا".

ووصفت المديرة التنفيذية للوكالة اليهودية، أميرة أهرونوفيز، رحلة مريح الشخصية والمهنية بأنها "تجسد بقوة تنوع المجتمع الإسرائيلي" وعبرت عن سعادتها لهذا التعيين غير المسبوق الذي سيمكن من جلب وعي أكبر، كجزء من جهود الوكالة لتعزيز "فهم إسرائيل في العالم" . 

وأضافت أهرونوفيز، أن قرار تعيين مريح تم اتخاذه "بدعم من رئيس السلطة التنفيذية للوكالة، المنتهية ولايته، والرئيس المنتخب لدولة إسرائيل، إسحاق هرتسوغ"، معتبرة أن "هذا الإنجاز التاريخي للوكالة اليهودية كان قيد العمل لبعض الوقت، واليوم تحقق الأمر بفضل شراكتنا القوية مع الاتحاد اليهودي لواشنطن الكبرى ".