السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الترجى تايه".. ماذا قالت صحف تونس بعد تأهل الأهلى لنهائى أفريقيا؟

الأحد 27/يونيو/2021 - 10:34 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

سلطت الصحف التونسية الضوء على تأهل النادي الأهلي المصري لنهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا على حساب منافسه الترجي، عقب الفوز الكبير 3-0، في المواجهة التي أقيمت في إياب الدور نصف النهائي، بعدما حسم الأهلي الذهاب لصالحه أيضاًَ 1-0.

,كتبت صحيفة الشروق التونسية: "الترجي يغادر دوري أبطال أفريقيا"، وذلك بعد تلقيه هزيمة ثقيلة أمام الأهلي في القاهرة (0-3)، وكان الترجي هزم في مباراة الذهاب في تونس 0-1.

وعنونت إذاعة "ifm" التونسية، "الترجي يتوه في ملعب السلام والأهلي يجد طريق النهائي"، موضحة أن الترجي سقط بثلاثية على أرضية ملعب السلام بالقاهرة أمام مضيفه الأهلي المصري، الذي عزز انتصار الذهاب بثلاثية، ليضرب موعداً في الدار البيضاء مع كايزر شيفز الجنوب أفريقي، الذي أزاح الوداد البيضاوي المغربي.

فيما ذكرت صحيفة "الصباح" التونسية، "رابطة الأبطال: الأهلي يقسو على الترجي"، مشددة على أن مباراة ملعب دار السلام انتهت في الشوط الأول، وتحديداً في الدقيقة 35 عندما احتسب الكاميروني نيانت ضربة جزاء للأهلي مع إقصاء إلياس الشتي، نجح من خلالها علي معلول في منح الأسبقية لفريقه.

وأضافت الصحيفة، أن الأهلى وسع الفارق خلال الشوط الثاني بهدفي شريف وحسين الشحات، وسط غياب تام للترجي الذي أكد المردود الهزيل في الذهاب والهزيمة 0-1.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيطرة مجدداً على أفريقيا تتطلب مدرباً أكبر قيمة من الشعباني، ولاعبين أفضل من النقاز والشتي وتوجاي وخالد عبد الباسط.

وجاء عنوان موقع إذاعة "موزاييك إف إم" التونسية: "الترجي الرياضي يودع دوري الأبطال"، موضحة أن الترجي غادر مسابقة دوري أبطال أفريقيا، عقب هزيمته أمام الأهلي المصري بثلاثية نظيفة، لحساب مباراة إياب الدور نصف النهائي التي احتضنها ملعب السلام بالقاهرة.

واستأنف الأهلي تدريباته اليوم بعد الفوز على الترجي التونسي أمس بثلاثية نظيفة في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث قطع الأهلي تذكرة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لمواجهة كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا يوم 17 يوليو المقبل.

ومن ناحية أخرى أعرب بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز على الترجي التونسي وحسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا، مضيفاً: "إننا لم نبدأ أمام الترجي بشكل جيد، في ظل حالة القلق التي تسيطر علينا قبل المباراة.. مؤكدًا أن المنافس كان أفضل في الدقائق العشر الأولى. 

وأوضح "موسيماني" أن كرة القدم تهتم دائما بكيفية نجاحك في إنهاء المباراة وليس في بدايتها، وقال إن طرد لاعب الترجي مبكرا لعب دورا مهما في الفوز، مؤكدا أنه قرار مستحق للأهلي، مشيراً إلى أنه سبق وأكد على أن مباراة العودة أمام الترجى ستكون مفتوحة، في ظل رغبة الفريق التونسي للتعويض والاعتماد على الدفاع المتقدم. 

وأكد "موسيماني" أن الأهلي تسيد مواجهتي الترجي في الذهاب والعودة، مشددا على أن تطبيق تقنية الفار في بطولات إفريقيا أمر عادل وإيجابي للغاية ويمنح الجميع حقه، مضيفاً: "هناك بعض الأخطاء التي لا ترى من خلال بعض الحكام، كما حدث من حكم الراية في هدف حسين الشحات الثالث، الذي كان سليما تماما وقبلها في ضربة الجزاء الأولى التي منحها لنا الفار.. الترجي فريق جدير بالاحترام ولكن بعد استقباله الهدف الأول تم إنهاء مهمتهم مبكرا" .