الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مورديتش: "واجهنا سوء الحظ أمام إسبانيا ونشعر بالفخر"

الإثنين 28/يونيو/2021 - 10:08 م
مودريتش
مودريتش

علق لوكا مودريتش، لاعب منتخب كرواتيا، على خروج فريقه اليوم أمام إسبانيا فى المواجهة التى أقيمت ضمن منافسات دور الـ16 من عمر بطولة أمم أوروبا.

وقال مودريتش في تصريحات عقب المباراة: "أخذنا زمام المبادرة من هدف جاء بالحظ بعد خطأ فادح من حارس إسبانيا، بعد ذلك كانوا أفضل على الأقل في أول 60 دقيقة".

وأضاف: "وقفنا بعمق شديد في نصف ملعبنا وتركناهم يلعبون، عندما هاجمنا أكثر لعبنا بشكل أفضل وصنعنا المزيد من الفرص، عندما أظهرنا الجودة والشخصية نجحنا في تسجيل التعادل".

وواصل: "في بداية الوقت الإضافي كان هناك إمكانية لهزيمتهم لكننا فشلنا في التسجيل من فرصتين جيدتين، ثم تحولت المباراة من حولنا ولم يكن لدينا القوة للعودة".

وتابع: "لقد قدمنا الكثير، يمكننا أن نفخر بأسلوبنا وشخصيتنا وكفاحنا، لكن لسوء الحظ كانت إسبانيا أفضل قليلًا، ويجب أن نهنئهم".

على صعيد متصل، تأهل منتخب إسبانيا إلى ربع نهائى بطولة أمم أوروبا بعد حسم المواجهة التى جمعته بنظيره الكرواتى لصالحه وفاز بخماسية مقابل ثلاثة أهداف وذلك فى اللقاء الذى أقيم ضمن منافسات دورى الـ16 من عمر بطولة أمم أوروبا.

وجاء الهدف الأول عن طريق خطأ من الحارس أوناى سيمون حارس منتخب إسبانيا الذى مرت الكرة بجواره ودخلت المرمى، ثم تعادل بابلو سرابيا فى الدقيقة 37 من عمر المباراة.

وفى الشوط الثانى تمكن أزبليكويتا لاعب إسبانيا من إحراز الهدف الثانى لصالح فريقه فى الدقيقة 57 من عمر المباراة، وذلك قبل أن يحرز فاران توريس الهدف الثالث فى الدقيقة 77، ثم أحرز المنتخب الكرواتى الهدف الثانى، ثم أدرك الكرواتيون التعادل بعدها بدقائق.

وفى الشوط الأول الإضافى نجح منتخب إسبانيا فى تسجيل هدفين فى ثلاثة دقائق لتقتل طموح منتخب كرواتيا وتصعد إلى ربع النهائى.

تشكيل إسبانيا
"أوناي سيمون، أزبليكويتا، إريك جارسيا، لابورت، جايا، بوسكيتس، كوكي، بيدري، فيران توريس، سارابيا، وموراتا".

تشكيل كرواتيا  
"ليفاكوفيتش، يورانوفيتش، فيدا، كاليتا، جفارديول، بروزوفيتش، مودريتش، كوفايستش، فلاسيتش، ريبيتش، بيتكوفيتش".