الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأرجنتين تتسلح بسلسة اللاهزيمة قبل مواجهة البرازيل

الأربعاء 07/يوليو/2021 - 01:05 م
منتخب الارجنيتين
منتخب الارجنيتين

يتسلح المنتخب الأول الأرجنتينى لكرة القدم، بسلسلة مميزة من الانتصارات قبل أن يستضيف ملعب "ماراكانا"، القمة الكروية التى ينتظرها عشاق كرة القدم بين منتخبا الارجنتين والبرازيل فى نهائى كوبا أمريكا، بعد أن نجح منتخب الارجنتين بالفوز على نظيره كولومبيا ركلات الترجيح 3-2 في المباراة التي أقيمت بالملعب الأولمبي نيلسون سانتوس بالبرازيل، في إطار مباراة نصف نهائي كأس أمم أمريكا، بينما حجز منتخب البرازيل تذكرة التأهل إلى المباراة النهائية في بطولة "كوبا أمريكا"، بعد فوزه على بيرو بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما فجر أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ولم يخسر الأرجنتين في 19 مباراة متتالية، حيث كانت الهزيمة الأخيرة أمام البرازيل في قبل نهائي كوبا أمريكا 2019.

وينتظر محبى كرة القدم حول العالم، القمة الكروية التى ستجمع منتخب الارجنتين، بقيادة ليونيل ميسى، والبرازيل بقيادة نيمار دي سيلفا،  والمقرر له في الساعة الثانية من صباح يوم الأحد، لمشاهدة اللقاء، الذي من المنتظر أن يكون ممتع.

وضرب منتخب الارجنتين موعداً مع البرازيل في نهائي مثير لكوبا أمريكا، وذلك بعد الفوز على كولومبيا بركلات الترجيح 3-2 في المباراة التي أقيمت بالملعب الأولمبي نيلسون سانتوس بالبرازيل، في إطار مباراة نصف نهائي كأس أمم أمريكا.

 

وأحرز لاوتارو مارتينيز هدف الارجنتين في الدقيقة السابعة من عمر المباراة بأسيست من ليونيل ميسي.

ونجح لويس دياز هدف التعادل في الدقيقة 61 من تمريرة مباغتة لدفاع الارجنتين من زميله كاردونا لتصبح النتيجة 1-1.

وأضاع لاعبو الارجنتين هدفين محققين في الشوط الثاني بعد تسجيل كولومبيا هدف التعادل، حيث أهدر أنخيل دي ماريا هدفاً مؤكداً بعد ان كان المرمى خالي، ثم أضاع ميسي كرة في القائم.

 

واستطاع مارتينيز حارس مرمى الارجنتين ان يتصدي لثلاث ركلات جزاء ليرجح كفة منتخب التانجو على نظيره كولومبيا.

وبدأ منتخب الارجنتين مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مارتينيز.

الدفاع: أوتاميندى، مولينا، تاليافيكو، بيزيلا.

الوسط: دى بول، لو سيلسو، رودريجيز.

الهجوم: ميسي، لاوتارو، جونزاليس.

فى الجهة الأخرى يخوض منتخب كولومبيا اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أوسبينا.

الدفاع: مينا، مونوز، سانشيز، تيسيلو.

الوسط: كوادرادو، باريوس، دياز، كويلار.

الهجوم: مورييل، زاباتا.

ومن جانبه، حجز منتخب البرازيل تذكرة التأهل إلى المباراة النهائية في بطولة "كوبا أمريكا"، بعد فوزه على بيرو بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما فجر أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وجاء هدف منتخب البرازيل الوحيد عن طريق لوكاس باكيتا في الدقيقة 35 من صناعة نيمار، وأهدر نيمار نجم منتخب البرازيل هدفاً في الدقيقة السابعة، عندما راوغ ريتشارليسون حارس مرمى بيرو ويمرر كرة داخل منطقة الجزاء لـ نيمار القادم من الخلف ولكن تسديدته بعيدة عن المرمى تماماً، وشهدت الدقيقة 18 هجمة من 3 أرواح تمثلت في 3 تسديدات من نيمار، ريتشارليسون وإيفرتون ونجح حارس بيرو في التصدي لها جميعًا.

 

جاء تشكيل البرازيل كالتالي: إيدرسون في حراسة المرمى، دانيلو، ماركينوس، تياجو سيلفا، لودي، كاسيميرو، فريد، باكيتا، نيمار، إيفرتون ريبيرو، ريتشارليسون، بينما جاء تشكيل بيرو كالتالي: بيدرو جاليسي في حراسة المرمى، ألكسندر كالينز، كريستيان راموس، أندرسون سانتاماريا، ألدو كورزو، سيرجيو بينيا، ريناتو تابيا، يوشيمار يوتون، ميجيل تراوكو، كريستيان كويفي، جيانلوكا لابادولا.

وحجز منتخب البرازيل مقعده في الدور نصف النهائي، بعدما تغلب على تشيلي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور ربع النهائي، بينما تأهل منتخب بيرو إلى المربع الذهبي بعدما تفوق على باراجواي بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 3/3، علماً أن هذه المواجهة هي الثانية التي تجمع بين منتخبي البرازيل وبيرو في النسخة الحالية من مسابقة كوبا أمريكا، بعدما انتهت مباراة الدور الأول بين المنتخبين بتفوق البرازيل برباعية نظيفة.

وكان من المقرر أن تستضيف الارجنتين وكولومبيا البطولة، لكن تم سحب ملف تنظيم المسابقة من البلدين، وجرى استبعاد الأرجنتين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بينما استبعدت كولومبيا بسبب التوتر السياسي في البلاد.