الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

شكرى يناقش ملف سد النهضة مع مندوب الهند فى الأمم المتحدة

الأربعاء 07/يوليو/2021 - 05:10 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إلتقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم، بالمندوب الدائم الهندي لدى الأمم المتحدة لعرض موقف مصر حول سد النهضة قبل انعقاد جلسة مجلس الأمن غداً.

على صعيد متصل، قدم الوفد المصري الموجود حاليا في نيويورك، إحاطة لخبراء دول أعضاء بمجلس الأمن حول موقف مصر والتداعيات السلبية لعدم التوصُل لاتفاق بشأن سد النهضة.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": " في إطار الفعّاليات المكثفة بنيويورك لعرض كافة جوانب قضية ⁧‫سد النهضة، قدم الوفد المصري إحاطة لخبراء دول أعضاء مجلس الأمن حول موقف مصر والتداعيات السلبية لعدم التوصُل لاتفاق".

وفي وقت سابق، سخر الإعلامي عمرو أديب، من تصريحات قائد حالة الطوارئ في "متكل" بإقليم بني شنقول غرب إثيوبيا، الجنرال أسرات دينيرو، والذي أكد أن قوات الدفاع الإثيوبية في حالة تأهب قصوى لاستكمال الملء الثاني لسد النهضة.

وقال عمرو  أديب عبر برنامجه "الحكاية"،  أحد الجنرالات الإثيوبيين بيقول قواتنا في حالة تأهب؛ شيلاه يا قواتنا دا شوية مليشيات لموا قواتك في يومين وتيجراي دة مش جيش نظامي"، موضحاً "أسروا من الجيش الإثيوبي 10 ألاف أمال اللي بيحاربهم قد ايه؟ على الأقل 100 ألف مثلا".

وأكد الإعلامي عمرو أديب أن قرار مجلس الأمن بخصوص قضية سد النهضة لن يخرج عن دعوة الدول إلى العودة إلى المفاوضات والتعامل بإيجابية أكثر من أجل التوصل لاتفاق.

وتناول عمرو أديب خلال تقديمه لبرنامج "الحكاية"، بتصريحات مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة نيكولا دو ريفيير، عن أن مجلس الأمن لن يستطيع فعل شيء سوى المناشدة للعودة إلى التفاوض بطريقة إيجابية.

وأكد أن إثيوبيا بدأت الملء الثاني كحقيقة، قائلًا إن أديس أبابا لن تتوقف عن الملء الثاني، وفقًا لتصريحات وزير الري الإثيوبي سيلشي بيكلي، وسفير إثيوبيا لدى السودان، اليوم الأحد.