السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزير التعليم: السماح لطلاب الثانوية العامة بإدخال الكتب المدرسية بالامتحانات

الخميس 08/يوليو/2021 - 12:59 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم إنه أرسل تعليماته لكافة المديريات التعليمية منذ ساعات قليلة بخصوص تطبيق نظام الكتاب المفتوح في امتحان الثانوية العامة القادم.


وتضمن نص التعليمات التى أرسلها وزير التربية والتعليم ما يلي " تعليمات إدارية هامة.. ارجو التفضل بإبلاغ كل رؤساء لجان وملاحظي الثانوية العامة بالسماح للطلاب بإدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم "واقتصار المنع على اوراق او ملازم يتم تدبيسها او اضافتها" اما الملاحظات فسوف نسمح بها حتى لو كانت مبالغ فيها".


وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 10 يوليو الجارى وسط اجراءات احترازية مشددة أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أكد إن الدولة اطمأنت من خلال الامتحان التجريبي على قدرة الشبكات على إجراء امتحانات الثانوية العامة.


وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الهدف من 3 امتحانات تجريبية الإطمئنان على قدرة الشبكات مشيرا إلى أن البنية التحتية للتكنولوجيا خلال الامتحانات التجريبية نجحت بنسبة 99 % والتصحيح إلكترونيا بهدف تفادي الأخطاء التكنولوجية.


وأوضح وزير التعليم أنه تم رصد عدد من الطلاب قاموا بعمل هاكر على التابلت والبعض استعان بتابلت خارجي وتم وضعه في جراب تابلت الوزارة وهناك أساليب تأمين ستتم في الامتحانات وسيتم سحب التابلت من الطالب حال المخالفة وسيفقد على الأقل سنة دراسية وهناك وسائل تأمين لمواجهة أساليب الغش المختلفة.


وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن إدخال أي محمول أو الغش الإلكتروني سوف يعاقب عليها الطالب بقانون الغش الجديد، وأنه مسموح فقط باصطحاب كتاب الوزارة داخل الامتحان، كما أنه ممنوع اصطحاب أي ملازم مطبوعة.