الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كوبا أمريكا.. ماذا يحدث عندما يتقابل ميسى ونيمار فى النهائى؟

السبت 10/يوليو/2021 - 06:02 م
مصر تايمز

يلتقي منتخب البرازيل مع الأرجنتين في الثانية فجر غداً الأحد، بملعب "ماراكانا" في مدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية، في نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا"، في لقاء يشهد مواجهة خاصة تجمع بين الثنائي نيمار وليونيل ميسي وكلاهما يسعى إلى إحراز اللقب القاري للمرة الأولى في مسيرته.

وتقابل من قبل ميسى ونيمار فى نهائى واحد كان عام 2011، فى بطولة كأس العالم للأندية، وتوج برشلونة بطلا للعالم للاندية بفوزه العريض والمستحق على سانتوس البرازيلي 4-صفر في المباراة النهائية على ملعب يوكوهاما الدولي في اليابان نحرزا لقبه الخامس هذا الموسم.

وسجل ليونيل ميسي (17 و82) وتشافي (24) وسيسك فابريجاس (45) الاهداف، وتأهل منتخب البرازيل إلى المباراة النهائية في بطولة "كوبا أمريكا"، بعدما تغلب على بيرو بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بينما حجز منتخب الأرجنتين مقعده في المباراة النهائية بعدما تغلب على كولومبيا بركلات الترجيح.

ويحلم ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني بكسر عقدة النهائيات مع منتخب بلاده عندما يواجه البرازيل، في نهائي بطولة "كوبا أمريكا".

ويستعد ليونيل ميسي لخوض النهائي الخامس مع منتخب الأرجنتين، علماً بأنه تذوق مرارة الهزيمة في جميع المباريات النهائية التي خاضها من قبل، مع منتخب بلاده بداية من عام 2007، وخسرت الأرجنتين نهائيات "كوبا أمريكا" أعوام 2007، 2015، 2016، بجانب نهائي كأس العالم 2014.

مباراة اليوم قد تكون الفرصة الأخيرة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للفوز باللقب القاري مع منتخب بلاده، لاسيما بعد بلوغه الـ 34 من العمر وقد يكون مونديال قطر 2022 آخر بطولة كبرى له.

ويرغب ليونيل ميسي في قيادة منتخب الأرجنتين لحصد اللقب للمرة الـ15 في تاريخه، ومعادلة الرقم القياسي المسجل بإسم منتخب أوروجواي كأكثر منتخبات القارة تتويجاً باللقب، بينما يرغب منتخب البرازيل في الفوز باللقب العاشر، حيث سبق وأن توج باللقب 9 مرات منها 4 مرات على أرضه حيث لم يخسر اللقب في كل مرة يستضيف فيها البطولة.

وتمكن ليونيل ميسي الذي انتهى تعاقده مع برشلونة الإسباني يوم 20 يونيو الماضي، في فرض نفسه نجما لهذه البطولة من خلال تسجيله أربعة أهداف وصناعته لخمسة، حيث يتصدر ترتيب الهدافين وصاحب أفضل التمريرات الحاسمة في المسابقة القارية، أما نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي غاب عن تتويج البرازيل باللقب في النسخة الأخيرة، فقد تألق في البطولة الحالية بتسجيله هدفين وصناعته 3 أهداف.