الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

UFC 264 "بطولة الفنون القتالية المختلطة".. "بورييه" يفوز على "ماكجريجور" ويلقنه درسا قاسيا ويكسر ساقه | ونورمحمدوف: "الخير دائمًا ينتصر على الشر"

الأحد 11/يوليو/2021 - 05:30 م
UFC 264
UFC 264




UFC 264 "بطولة الفنون القتالية المختلطة".. "بورييه" يفوز على "ماكجريجور" ويلقنه درسا قاسيا ويكسر ساقه | ونورمحمدوف: "الخير دائمًا ينتصر على الشر"



ببطولة UFC 264، تغلب الأمريكي Dustin Poirier داستن بورييه على نظيره الأيرلندي Conor McGregor، في حلبة "T-Mobile Arena" في مدينة "لاس فيجاس" بالولايات المتحدة الأمريكية، في إطار منافسات بطولة UFC 264.

وتمكن Poirier من حسم نزال "الوزن الخفيف" ضد منافسه "ماكجريجور" في UFC 264، وذلك خلال الجولة الأولى التي لم تستغرق أكثر من 5 دقائق عقب تدخل "الطبيب" لإنهاء المواجهة، وجاء ذلك بعد سقط الإيرلندي على أرض الحلبة لإصابته بكاحل القدم، وسط تقارير عن احتمالية تعرضه للإصابة بكسر في الساق.

وبعد انتصاره في UFC 264، علق Poirier على الفوز، قائلًا: "كنت أتمنى إنهاء النزال عن طريق الفوز بالضربات، ولكنني مع ذلك سعيد بالفوز، كنت واثقًا من قدرتي على إدارة النزال، وكانت الإصابة في ساق ماكجريجور نتيجة لحركة دفاعية".

وتابع Poirier بطل UFC 264: "كنت مستعدًا لخوض النزال على مدى جولاته الـ5، ولا أعتقد أنه كان بإمكان كونور معاودة السيطرة في حال فقدها، ولكنه مقاتل خطر، وقادر على توجيه ضربة قاضية حتى في مراحل متأخرة من النزال".

وأضاف Poirier بطل UFC 264: "هذا الفوز جاء بعد تعب وجهد كبير، وانا في غاية السعادة بما حققته اليوم، والآن أصبح لي مكانة في "UFC"، شعرت خلال السنوات القليلة الماضية بدافع متجدد وقدرة إضافية لتقديم أداء أفضل".





واختتم Poirier بطل UFC 264: "اسعى الآن لمواجهة البطل المتوج Charles Oliveira، إنه بطل كبير وسجله حافل بالانتصارات، كلانا يتمتع بمسيرة طويلة مع UFC، أتابع نزالاته منذ فترة طويلة، وأنا واثق بأن النزال القادم معه سيكون مشوقًا للغاية".

ومن جانبه، تمنى دانا وايت، رئيس UFC، الشفاء العاجل للإيرلندي Conor McGregor، مؤكدًا بأنه يشعر بخيبة أمل من الطريقة التي انتهت بها المعركة.

من جهته، علق الروسي حبيب نورمحمدوف، بطل UFC السابق، على انتصار Poirier، بمنشور على موقع التغريدات المُصغر "تويتر"، قائلًا: "الخير دائمًا ينتصر على الشر، أنا سعيد جدا لبورييه، داستن، أتمنى أن تحصل على حزام البطولة في نهاية العام".



وفي سياق منفصل، كان McGregor تغلب على Poirier في نزالهما الأول عام 2014، ضمن دورة "UFC 178" للفنون القتالية المختلطة، قبل أن يثأر الأمريكي من تلك الخسارة بفوزه على الإيرلندي، في يناير الماضي بأبوظبي، ضمن دورة "UFC 257".


McGregor ينتقد "حبيب نورمحمدوف" ويصفه بـ"الجرذ"



ووجه Conor McGregor، المقاتل الإيرلندي، العديد من الانتقادات الحادة للروسي حبيب نورمحمدوف، البطل السابق لاتحاد UFC للفنون القتالية المختلطة، وذلك عقب اعتزاله مبكرًا.

وعبّر McGregor، البالغ من العمر 32 عامًا عن استيائه الشديد من اعتزال بطل الاتحاد السابق UFC حبيب نورمحمدوف، قبل النزال الثأري، حيث كان يرغب McGregor في مواجهة البطل الروسي قبل الاعتزال.

ووجه McGregor لنورمحمدوف بطل UFC السابق، قائلًا: "لأكون صادقا، أردت أن أبصق على هذا الطفل (حبيب) لقد هرب، لا وجود له، لم يعطي الرياضة شيئا! 3 انتصارات بعد حصوله على الحزام، وفقدان الثقة في نفسه.. لكنني لست متفاجئا، لقد هرب مثل الجرذ وذيله بين ساقيه".

وفي سياق منفصل، خسر McGregor أمام حبيب نورمحمدوف في الجولة الرابعة للنزال UFC، الذي جمعهما مطلع شهر أكتوبر المنصرم عام 2018، بمدينة "لاس فيجاس" الأمريكية، على لقب بطل العالم.

وصرح الأمريكي دانا وايت، رئيس منظمة للفنون القتالية المختلطة UFC، في مايو عام 2019، أن McGregor يرغب في مواجهة بطل UFC السابق حبيب نورمحمدوف، في نزال ثأري بينهما.

جدير بالذكر، أن بطل UFC السابق حبيب نورمحمدوف، أعلن اعتزاله بشكل مفاجئ بعد تغلبه على الأمريكي Justin Goethe، في النزال الذي جمع بينهما يوم السبت الموافق 14 أكتوبر عام 2020، في "أبو ظبي" عاصمة دولة الإمارات، وذلك في إطار دورة "UFC 254".

وبرر بطل UFC السابق نورمحمدوف عن اعتزاله بشكل مفاجئ، الأمر الذي دفعة لذلك فقدانه والده ومدربه عبد المناف نورمحمدوف، الذي توفي في يوم 3 يوليو 2020، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ورغبته بقضاء وقت أطول مع والدته، وذلك بعد تحقيقه 29 انتصارًا خلال مسيرته الاحترافية، من دون أن يتعرض لأي هزيمة.


UFC 264 "بطولة الفنون القتالية المختلطة".. "بورييه" يفوز على "ماكجريجور" ويلقنه درسا قاسيا ويكسر ساقه | ونورمحمدوف: "الخير دائمًا ينتصر على الشر"