الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الحاوي و"الحداد" يتصدران صراع الأهلي والوداد في إفريقيا (انفوجراف)

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 04:19 م
وليد سليمان وإسماعيل
وليد سليمان وإسماعيل الحداد

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواصلة مسيرته المميزة في البطولة الإفريقية هذا الموسم، وعبور عقبة الوداد المغربي، وذلك في رحلته نحو استعادة لقب الأميرة الإفريقية الغائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ عام 2013 وهي المرة الأخيرة التي حصد فيها اللقب.

ويستعدالأهلي لمواجهة مضيفه الوداد المغربي، في موقعة مصيرية مساء السبت المقبل، في المباراة التي من المقرر لها أن تقام على ملعب "محمد الخامس"، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويضع جماهير الأهلي الآمال والأحلام على المدير الفني بيتسو موسيماني لعودة اللقب الغائب منذ 2013 وحسم البطولة الأفريقية حيث يسعي خلالها الجهاز الفني بتحقيق نتيجة ايجابيه في لقاء الذهاب تسهل على القلعة الحمراء مباراة العودة بالقاهرة ليقطع مشوار كبير نحو الأميرة السمراء.

ويستعرض "مصر تايمز" بالأرقام والإحصائيات أهم لاعب في النادي الأهلي والوداد المغربي قبل المواجهة المرتقبة 

وليد سليمان 

واصل وليد سليمان نجم النادي الأهلي تقديم عروض رائعة خلال الفترة الأخيرة مع الفريق الأحمر.

وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى تتفق على أن الانسان يتدهور أداءه البدني بمرور الوقت ومع كبر السن، إلا أن هذا قد لا ينطبق على وليد سليمان نجم الأهلي ومنتخب مصر صاحب الـ35 عام الذي أعلنت الإدارة الأهلاوية تمديد تعاقدها معه لمدة موسمين قادمين منذ أشهر قليلة.

وبخلاف مشاركته كبديل في أغلب مباريات الموسم مع القلعة الحمراء إلا أنه هداف الفريق الأحمر خلال هذا الموسم حيث شارك في 37 مباراة مع الأهلي في مختلف البطولات سجل خلالهم 11 هدفًا وقدم تمريرة حاسمة.

إسماعيل الحداد 

توهج إسماعيل الحداد جناح الوداد المغربي مع الفريق خلال هذا الموسم الحالي 2019/2020 .

وشارك إسماعيل الحداد مع الفريق المغربي في 28 مباراة بمختلف البطولات سجل خلالهم 9 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.

صنع إسماعيل الحداد 25 فرصة سانحة للتسجيل، وقام بتسديد 37 تسديدة منهم 16 تسديدة على المرمى.

ومرر الحداد 427 تمريرة صحيحة خلال 28 مباراة بمعدل 70 % لدقة التمريرات، كما حاول المراوغة في 81 مناسبة نجح في 47 كمراوغات صحيحة.