الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عمار حمدي: "حضرنا إلى طوكيو لحصد ميدالية.. ومش هنبقى ضيف شرف" (فيديو)

الخميس 22/يوليو/2021 - 02:46 م
مصر تايمز

أكد عمار حمدي، لاعب منتخب مصر الأولمبى، على صعوبة مباراة فريقنا الوطنى بنظيره الإسبانى، وأنه من أحسن فرق المجموعة، ولا يقارن بباقى منتخبات المجموعة، التى تضم أيضًا أستراليا والأرجنتين.

وعبر حمدي فى تصريحات صحفية بعد اللقاء، عن رضاه بالنتيجة، وأداء اللاعبين، والشكل الذى ظهر به المنتخب الوطني، أمام إسبانيا.

ووعد لاعب منتخب مصر الأولمبى، الجماهير أن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم فى المباريات المقبلة، من أجل حصد ميدالية فى دورة الألعاب الأولمبية، قائلًا: "مش هنكون ضيف شرف".



وكان حسم التعادل السلبي فعاليات المباراة الافتتاحية لمنتخب مصر الأولمبي أمام نظيره الإسباني، على ملعب "سابورو دوم"، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وشهدت أحداث الشوط الأول من عمر اللقاء، سيطرة إسبانيا على منطقة وسط الملعب، وحاول لاعبوه تهديد مرمى منتخبنا الوطني، الذي يعتمد على التأمين الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة.

وشهد الشوط الثانى  سجالاً بين منتخب الوطني وإسبانيا في محاولة للاستحواذ على مجريات اللعب، والتحكم في رتم المباراة، وكذلك في المحاولات على المرميين، ولكن بدون خطورة حقيقية أو ترجمة إلى أهداف لتنتهي المباراة كما بدأت بالتعادل السلبي.

وجاء تشكيل المنتخب الأولمبي كالآتي:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: كريم العراقي - أسامة جلال  - أحمد حجازي - محمود الونش - أحمد فتوح

خط الوسط: أكرم توفيق - إمام عاشور

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، رمضان صبحي- أحمد ياسر ريان.

صلاح محسن، عمار حمدي، محمد صبحي، ناصر منسي، أحمد رمضان بيكهام، ابراهيم عادل، كريم فؤاد.

فيما استبعد شوقي غريب من قائمة المباراة كل من ناصر ماهر وعبد الرحمن مجدي ومحمد عبد السلام ومحمود جاد.

وجاء تشكيل منتخب إسبانيا كالآتى:-
أوناي سيمون في حراسة المرمى

أوسكار مينجويزا وإريك جارسياو باو توريس وخوان ميراندا في خط الدفاع.

كارلوس سولير و ماركو أسينسيو وبيدري جونزاليس في خط الوسط. 

ويقود الهجوم الثلاثي داني أولمو و ميكيل أويارزابال ورافا مير.

ولم يدعم التاريخ الفراعنة فى تاريخ مواجهات الماتادور، حيث لم يسبق لمنتخب مصر بكافة أعماره، الفوز على إسبانيا، سواء على مستوى الوديات أو المباريات الرسمية، وتقابل الفريقان، 7 مرات من قبل، بواقع 5 انتصارات للماتادور والتعادل في مناسبتين.

حرص شوقي غريب، المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبى، على تحفيز اللاعبين وطالبهم بالتخلص من الخوف عند مواجهة إسبانيا في بداية مشواره بمنافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 غداً الخميس.

وتضم تشكيلة إسبانيا العديد من اللاعبين الذين شاركوا في بطولة أوروبا 2020 مع المنتخب الأول مثل الحارس أوناي سيمون والمدافعين إيريك غارسيا وباو توريس ولاعب الوسط بيدري، الذي كان ضمن التشكيلة المثالية للبطولة، والمهاجمين ميكل أويارزابال وداني أولمو، وذلك وفقًا لما ذكره رويترز.