الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إثيوبيا: جماعات مسلحة تغلق الطرق المؤدية إلى موانئ التصدير والاستيراد فى جيبوتى

الأربعاء 28/يوليو/2021 - 10:06 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مصادر رسمية إثيوبية اليوم الأربعاء، تعلن قطع الطريق البري وخط السكك الحديدية الرابطين بين جيبوتي وأديس أبابا، وفقاً لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

في حين ذكرت قناة "العربية" الإخبارية، نقلاً عن مصادر إثيوبية أيضاً، أن جماعات مسلحة أغلقت الطرق المؤدية إلى موانئ التصدير والاستيراد في دولة جيبوتي.

وفي وقت سابق، أعربت الامم المتحدة، عن "قلقها الشديد" حيال الوضع الانساني في اقليم تيجراي في شمال أثيوبيا الذي يعاني من نقص حاد في امدادات المواد الغذائية.

ودعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الى السماح له بالوصول الى تيجراي بدون عوائق، حيث يواجه 4 ملايين شخص انعداما حادا في الأمن الغذائي ويحتاجون الى مساعدات طارئة.

وقال تومسون فيري المتحدث باسم برنامج الأغذية للصحافيين في جنيف إن الأمم المتحدة "تشعر بقلق شديد" حيال هذا الوضع.

وأضاف "الاستجابة الإنسانية في المنطقة تستمر بمواجهة تحديات النقص الحاد في الغذاء الكافي والإمدادات الإنسانية الأخرى وخدمات الاتصالات المحدودة وعدم وجود سلاسل إمدادات تجارية".

وأشار الى أن برنامج الأغذية العالمي قدم مساعدات الشهر الماضي لأكثر من 730 ألف شخص في أجزاء من جنوب وشمال غرب تيجراي، ويشمل هذا الرقم 40 ألف شخص في منطقة زانا تلقوا مساعدات غذائية للمرة الأولى/ وأضاف أن الناس في زانا "معزولون تماما ويعيشون في ظروف مزرية"، مشير الى أن هؤلاء الأشخاص هم الذين نزحوا الى المدارس وملاجئ أخرى.