الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشناوي يحتل المركز الثاني ضمن أفضل 10 لاعبين فى الأولمبياد

الأربعاء 28/يوليو/2021 - 05:47 م
مصر تايمز

تألق محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر الأولمبى، والفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، خلال دور المجموعات فى دورة الألعاب الأولمبية، "طوكيو 2020"، مما جعله يدخل ضمن أفضل 10 لاعبين فى دور المجموعات.

ووفقًا لموقع "sofascore" العالمي، تواجد محمد الشناوي فى المرتبة الثانية، فى قائمة أفضل 10 لاعبين خلال دور المجموعات بتقيم 8.8، من 10، خلف نجم منتخب البرازيلي، وريتشاليسون بتقيم 8.9.



وكان يحتل الشناوي قبل بداية مباراة أستراليا والذى تمكن فيها منتخبنا الوطنى من حسم الصعود إلى دور ربع النهائى من الأولمبياد المرتبة السابعة فى التقيم برصيد 7.67 من 10، ولكن بعد أن تمكن الفرعون المصرى من التألق فى المباراة والقفز للمركز الثاني.

وحافظ حارس مرمى المنتخب المصري على نظافة شباكة فى مبارتين من أصل ثلاث فى دور المجموعات، بعد أن نجح فى التصدى لـ10 كرات فى جميع المباريات.
 
وتأهل منخب مصر الأولمبى إلى دور ربع النهائى بعد الفوز على منتخب أستراليا، بنتيجة هدفين دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما بملعب "مياجي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات، ضمن منافسات كرة القدم "رجال"، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بالعاصمة اليابانية "طوكيو".

وتقدم منتخب مصر عن طريق أحمد ياسر ريان، بعد تمريرة من طاهر محمد طاهر إلى رمضان صبحي الذي راوغ مدافع منتخب أستراليا يسار منطقة الجزاء، ومن ثم تمريرة رائعة إلى أحمد ياسر ريان الذي سجلها في الشباك، فى الدقيقة الـ44.

وعزز عمار حمدي النتيجة من تمريرة طولية إلى البديل ناصر منسي الذي راوغ مدافع أستراليا بطريقة رائعة، ومن ثم سدد كرة قوية بالقدم اليسرى من يمين منطقة الجزاء ارتدت إلى عمار حمدي سددها داخل الشباك، فى الـ86.