السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اصابات كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية تتجاوز الـ100000 حالة يوميا

السبت 07/أغسطس/2021 - 05:32 م
اصابات كورونا بالولايات
اصابات كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية

قالت شبكة "سى أن إن" الأمريكية أن حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة تجاوزت 100000 يوميًا لأول مرة منذ فبراير، وهى أعلى من مستويات الصيف الماضى عندما لم تكن اللقاحات متاحة، وجاءت فى الوقت الذى أعرب فيه مسئولو الصحة عن قلقهم بشأن معدلات التطعيم المتأخرة التى أدت إلى زيادة متغير دلتا المعدية.

كما زاد متوسط دخول المستشفيات لمدة سبعة أيام بأكثر من 40% عن الأسبوع السابق، حيث وصف العاملون الصحيون الإحباط والإرهاق لأن المستشفيات فى النقاط الساخنة كانت مكتظة بالمرضى مرة أخرى، بعد مرور 20 شهرًا تقريبًا على الوباء فى الولايات المتحدة.

وقالت روشيل والينسكى، مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فى إفادة صحفية: "عندما ننظر إلى معدل دخول المستشفى وننظر إلى معدل الوفيات، فإن الغالبية العظمى منهم لم يتم تلقيحهم".
وقال منسق البيت الأبيض، جيف زينتس أن حوالى نصف الإصابات الجديدة ودخول المستشفيات فى الأسبوع الماضى كانت فى سبع ولايات جنوبية - فلوريدا وتكساس وميسورى وأركنساس ولويزيانا وألاباما وميسيسيبى - على الرغم من أن الولايات تمثل أقل من ربع سكان البلاد.

وقالت الشبكة أنه فى ولاية ميسيسيبى يوم الخميس، كان هناك 3164 حالة مؤكدة جديدة، وهو ثانى أعلى عدد من الحالات فى يوم واحد فى الولاية خلال الوباء.

قال توماس دوبس، مسؤول الصحة بالولاية: "نشهد زيادة هائلة فى حالات الإصابة بكوفيد اليومية المبلغ عنها، وهذا يُعزى بالكامل إلى متغير دلتا، الذى يجتاح ولاية ميسيسيبى مثل تسونامي".

وقال المسئولون أن الولاية بأكملها كان لديها ثمانية أسرة فقط لوحدة العناية المركزة متاحة يوم الخميس، وتم نقل أكثر من 1147 مصابا إلى المستشفى.
قالت نيكول أثرتون، ممرضة العناية المركزة فى ولاية ميسيسيبى، لرويترز إنها تخطط للاستقالة من مستشفاها والعثور على عمل تمريضى فى مكان آخر لأنها لم تستطع تحمل مشاهدة خسائر كورونا فى مجتمعها.

وقالت أثيرتون عن العدوى العام الماضى قبل تطوير اللقاحات: "كانت الموجة الأولى مفجعة، لأنه لم يكن هناك شيء يمكن أن يفعله الناس سوى الابتعاد عن الأشخاص الذين يحبونهم. هذه المرة، هناك خيارات".