الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

Romelu Lukaku يتخطى نيمار ويتصدر قائمة أغلى اللاعبين في كرة القدم

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 11:48 ص
Romelu Lukaku
Romelu Lukaku

أعلن نادي تشيلسى الإنجليزي، أمس الخميس، انضمام الدولي البجليكي رميلو لوكاكو Romelu Lukaku إلى الفريق الأول لكرة القدم قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، وذلك مقابل 115 مليون يورو.


وتصدر Romelu Lukaku قائمة أغلى لاعبين فى تاريخ كرة القدم، وذلك وفقًا لما لما ذكره موقع "ترانسفير ماركت" المختص فى سوق انتقالات اللاعبين، بحساب إجمالي قيمة انتقاله بين الأندية التي لعب لها في مسيرته حتى الآن.




وانتقل اللاعب البلجيكى Romelu Lukaku حتى الآن 6 مرات، ووصلت تكلفة الانتقالات الخاصة اللاعب 327.56 مليون يورو، ليتواجد فى المركز الأول بدلًا من الثالث ومتخطيًا البرازيلي نيمار جونيور لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي انتقل مرتين في مسيرته بكلفة 310.2 مليون يورو. 


وخلال فترته مع إنتر ميلان لعب Romelu Lukaku في 95 مباراة بجميع المسابقات سجل فيها 64 هدفا وصنع 16 أخرين، وساهم الموسم الماضي في كسر هيمنة يوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي، الذي توج به إنتر للمرة الأولى منذ عام 2010.


ويعود Romelu Lukaku بالتالي إلى تشيلسي بعد 10 أعوام من انضمامه للمرة الأولى إلى البلوز قادمًا حينها من أندرلخت البلجيكي، وشارك لوكاكو في الفترة الأولى مع تشيلسي في 15 مباراة دون أن يسجل أي هدف، ليرحل إلى إيفرتون في عام 2014، ويعول تشيلسي على لوكاكو كثيرًا في مساعدة الفريق على التتويج بالألقاب هذا الموسم، بعدما عانى البلوز كثيرًا تهديفيًا خلال الموسم الماضي.