السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الصين تحول تركيزها نحو التأهل إلى كأس العالم

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 06:48 م
منتخب الصين
منتخب الصين

ستتحول أنظار كرة القدم الصينية، نحو محاولة أخرى لإنهاء غياب طويل عن نهائيات كأس العالم، بينما تنفس مدرب بكين جوان، سلافن بيليتش، الصعداء، بعد تأهل فريقه لمرحلة حسم اللقب في الدوري المحلي الممتاز.

لم تنقذ أهداف تشانج يونينج موسم بكين، سجل ثنائية في مرمى تشانجتشون ياتاي، ومثلها في شنجهاي شينهوا، ليضمن مقعداً لفريقه في مرحلة حسم اللقب في ديسمبر المقبل، لكنه أيضاً استعاد مستواه في الوقت المناسب، وفقًا لما ذكره رويترز.

وعانى المهاجم السابق لوست بروميتش ألبيون صاحب الـ24 عاما لاستعادة قدراته التهديفية، حتى سجل خمسة أهداف في ثلاث مباريات، ما لفت أنظار مدرب الصين، لي تاي، قبل مواجهة أستراليا في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.

ومع توقف الدوري حتى استئناف مرحلة حسم اللقب في الأول من ديسمبر المقبل، سيتحول التركيز إلى محاولة التأهل إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 2002، وسيلتقي فريق المدرب لي مع أستراليا في الثاني من سبتمبر المقبل، مع حصول اللاعبين المحليين على فرصة أكبر للظهور في الدوري المحلي مقارنة بالسنوات الماضية بسبب جائحة كورونا.

وفي ظل إجراءات الحجر الصحي الصارمة، اضطر العديد من الأندية لخوض مباريات الدوري المحلي دون اللاعبين الأجانب أصحاب الأجور المرتفعة الذين لم يتمكنوا أو يرغبوا في العودة للصين منذ نهاية الموسم الماضي.