الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الدفاع الأمريكي: ليست هناك أي اشتباكات مع طالبان

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 09:40 م
مصر تايمز

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الأربعاء إن هناك نحو 4500 جندي أمريكي في العاصمة الأفغانية كابول حاليا لكن "ليست هناك أي عمليات عدائية مع طالبان وخطوط التواصل مع قادة طالبان ما زالت مفتوحة".

وكان أتلف الموظفون في السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية "كابول" جوازات السفر الخاصة بالأفغان الذين كانوا يحاولون مغادرة بلادهم ضمن المواد الحساسة التي قاموا بتدميرها قبل أن يقوموا بإجلاء السفارة للفرار من "طالبان"، حسب موقع إنسيدر Insider.

وشارك عضو مجلس النواب عن ولاية نيو جيرسي الديموقراطي أندي كيم، شارك هذه الأخبار في رسالة بريد إلكتروني كان يرسلها إلى الأشخاص الذين يبحثون عن المساعدة للخروج من أفغانستان ، وفقًا لما أوردته شبكتي "سي أن أن" و "أي بي سي نيوز" الأمريكيتين.

وكتب كيم: "تم إلغاء مواعيد التأشيرات وجوازات السفر في السفارة ، وتم إتلاف جوازات السفر التي كانت بحوزة السفارة حاليًا ، لا يمكن تقديم أي خدمات تأشيرات أخرى في أفغانستان." ، "تنصح وزارة الخارجية جميع الأشخاص الذين ينتظرون المعالجة بالعثور على مأوى وانتظار المزيد من التعليمات. يجب ألا يذهبوا إلى المطار حتى يتم استدعاؤهم للقيام بذلك ويجب اتباع التعليمات بعناية".

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية  الخبر لشبكة "أي بس سي نيوز"، قائلاً إن تدمير جوازات السفر كان "إجراء طبيعي" أثناء الإخلاء و"لن يمنع الأشخاص المؤهلين للمغادرة من فرصة السفر".

وكانت جوازات السفر في السفارة الأمريكية مملوكة لأفغان يحاولون الحصول على تأشيرات، و في الأسابيع الأخيرة ، امتدت الصفوف خارج مكاتب الجوازات إلى حد بعيد حيث تنافس الأفغان للحصول على وسيلة للخروج من البلاد مع صعود طالبان إلى السلطة مرة أخرى ، حيث خشي الكثير على حياتهم في ظل حكم طالبان ، خاصة إذا كانوا قد عملوا مع الولايات المتحدة أو حلفائها.